مصباحالإسلام اليومتفسير الاحلامتفسير حلم غرق البيت

تفسير حلم غرق البيت

البيت هو مكان الستر والأمن من الأعداء والبرد والحر ، وهو المكان الذي تعيش فيه العائلة ويترعرع الأطفال ، ولكن إن حدث و حلمنا بغرق البيت في المنام فما الذي يشير اليه ذلك ؟ سنعرف الجواب في المقال الآتي .

تسرب المياه الى البيت

من رأى في منامه أن المياه تدخل الى منزله ، فقد يدل ذلك على حدوث مشاكل أو حلول بعض الأمراض على سكانه .

ومن شاهد في منامه على أن المياه تدخل الى المنزل من شق في سقفه أو تصدع ما ، فهو دليل على أمر سيء سيحدث لصاحبة البيت أو صاحبه لأن السقف هو قبة ورأس المنزل الذي يحميه .

كما قد تدل المياه الراكدة  على سطح المنزل على تسلل الأعداء واللصوص اليه ، أو على تعرض صاحب البيت الى المشاكل وقطاع الطرق ان كان ينوي السفر الى مكان ما .

غرق المنزل في الحلم
غرق المنزل في الحلم

غرق المنزل مع أصحابه

في الواقع الفيضانات و السيول تسبب الكوارث للسكان والزرع في المكان الذي تحصل به ، وكذلك في تأويل الأحلام الماء الكثير الذي يسيطر على المكان دليل على فتنة كبيرة أو كارثة ومصيبة ستحصل في المكان .

إقرأ أيضا:  تفسير حلم معاشرة اخو الزوج في المنام

ان شاهد شخص في منامه أن منزله مليء بالمياه الساكنة ويكاد يشبه البركة ، فقد يدل هذا على أنه سوف يواجه السجن من قبل حكامه أو مسؤوليه .

ومن رأى أن منزله يغرق في الماء وهو يغرق معه ويموت ، فهذا دليل بأنه سيموت وهو على كفر أو يملك الكثير من المعاصي والخطايا . أما ان غرق الشخص ولم يمت فهو دليل على أن لديه العديد من السيئات التي عليه التخلص منها .

ومن شاهد في حلمه أن المياه تحاصر حيه أو قريته وتتسلل الى داخل بيوت السكان أو تغمرها ، فهذا يشير الى كارثة أو أزمة كبيرة ستطال سكان هذه البيوت .

وقيل ان غلبة المياه وطغيانها على المكان في المنام هي من طغيان وتسلط الحكام على أهل ذلك المكان في الواقع ،ويبقى العلم عند الله سبحانه وتعالى .

 

السابق
سيرة ابن خلدون
التالي
تفسير حلم غرق الطفل

اترك تعليقاً