التخطي إلى المحتوى
محتويات

تفسير حلم صيد السمك ، كثيرة هي الأحلام الغريبة التي من الممكن أن تراود الانسان حين يضع رأسه على الوسادة بعد يوم شاق ومضني ، ولكن بعض هذه الأحلام قد لا تكون عبثية وقد تحمل في ثناياها بعض الاشارات والرموز التي يكشفها لنا علم التأويل . وهو ما سنتعرف عليه من خلال تفسير حلم صيد السمك .

معنى السمك في الحلم

تؤول رؤيا السمك على ستة أوجه : فقد تدل على البنت البكر ، والغنيمة ، و الوزير ، وكذلك على العسكر ، وعلى الهم والغم ، وسادسا ربما دلت الرؤيا على الجارية الهندية كما يقول المفسرون .

وقد تدل رؤية السمك في المنام على الحصول على الأرزاق والمال الكثير وخصوصا حين يكون السمك طازجا وبحالة جيدة ورائحته طيبة .

بينما يرمز السمك المعلب الى المال والرزق الذي سيحتفظ به الشخص وسيحفظه الله له من الهدر وطمع الناس الذين حوله .

صيد السمك في المنام

يقول كبار المفسرين ومؤولي المنامات أن صيد السمك في المنام يدل على المال الحلال والحصول على الغاية التي ينشدها الانسان ان كان حجم السمكة كبيرا . و من تمكن من صيد أعداد كثيرة من السمك وكانت طرية و كبيرة الحجم ، فهي تدل على الغنيمة والرزق أو الورثة الكبيرة التي قد يحصل عليها الشخص في حياته .

إقرأ أيضا:  تفسير حلم الحمل بالتفصيل

ومن رأى أنه ينتزع لؤلؤة من بطن السمكة فهي دليل على حصوله على شخص يساعده ويعينه في أموره ، وربما دلت على زواج الأعزب .

السيء في رؤيا صيد السمك

  • من رأى أنه يصطاد سمكا وكان السمك الذي حصل عليه في المنام صغير الحجم ، فهذا يدل على الهم والأحزان والغم الذي يلاقيه في الواقع .
  • وصيد السمك في الماء الكدر أو الحوض يعد من المنامات ذات الدلالات السيئة والتي لا خير فيها على الاطلاق . وكذلك السمك ذو الرائحة النتنة يدل على فساد في الدين وعلى ارتكاب المعاصي والسيئات .
  • والسمك المقلي بالدهن لا خير في رؤيته في المنام ، وكذلك فإن رؤية المرأة لنفسها تأكل سمكا مقليا تدل على النكد والهم والحزن الذي تعاني منه .
  • والعزباء التي ترى في منامها تشتري سمكا فإنها سوف تتزوج ، وان كان السمك طريا فقد يدل على رزقها وحصولها على المال الحلا . والعلم عند الله تعالى وحده .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!