التخطي إلى المحتوى

تفسير حلم صعود الدرج

يعتبر الدرج في الواقع وسيلتنا للصعود الى المنزل أو المكان المطلوب أو النزول منه ، ولكن رؤيا صعود الدرج لها تأويلات عديدة ومختلفة سنتعرف الى معانيها في مقالنا التالي .

معنى الدرج في الحلم

يرمز الدرج في المنام الى المناصب وارتفاع قيمة الانسان مركزه في الحياة ، كما قد يدل الدرج على السفر الى مكان ما أو الرجوع منه .

ويقول المفسرون أن رؤية الدرج في الحلم ربما ترمز الى الخير أو الشر وذلك بحسب حالة الحالم وأوضاعه في حياته ، حيث أن من الممكن أن يدل على الحياة أو الأملاك ولكنه أيضا قد يدل على الموت .

صعود الدرج في المنام

قد يرمز صعود الدرج في الحلم الى ارتفاع درجة الشخص وزيادة هيبته . وقد تدل الرؤيا أيضا على زيادة الدرجة أو المستوى العلمي للطلاب وربما نجاحهم أو تفوقهم وانتقالهم الى مراحل جديدة عليا .

كذلك قد يدل صعود الدرج على محاولة بلوغ الغايات والأهداف التي رسمها الانسان لنفسه والاقتراب من تحقيقها . وبالنسبة للبعض وخاصة الذين يعتادون التنقل والسفر فتشير الرؤيا الى الانتقال من مرحلة لأخرى أو التوجه نحو أماكن جديدة .

إقرأ أيضا:  تفسير حلم رؤية البقرة في المنام

ومن شاهد في منامه أنه يصعد درجا مجهولا فهذا يدل على كسب المال والرزق ان كان الحالم سليم الجسد ، فإن وصل الى نهاية الدرج وكان في الحقيقة مريضا مات ، وان دخل الى غرفة في أعلا الدرج فربما يشير ذلك الى دخوله الجنة .

رؤيا الدرج بالنسبة للمرأة

من رأت أنها تصعد الدرج في منامها فهذا يدل على كثرة أفعالها الحسنة وايمانها المتزايد والذي يقودها الى الجنة انشاء الله . وربما دل ذلك أيضا على سفرها القريب ، أو على انتقالها الى مكان أو حياة جديدة .

ومن شاهدت أنها تنزل عن الدرج فقد يمرض زوجها أو أبوها في الحياة ، أو قد يشير ذلك الى أنها تقوم بعمل سيء أو أن لديها خطايا ستتوب عنها وتستغفر ربها . ومن الممكن أن يشير نزول الدرج أيضا الى الرجوع من السفر .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!