التخطي إلى المحتوى

تفسير منام ركوب الخيل

 للخيل وركوبه في المنام دلالات عديدة في عالم التأويل ، فمنها ما فيه خير على الرائي ومنها ما هو عكس ذلك ، وفي مقالنا التالي سوف نتعرف على معاني ورموز هذا المنام بالتفصيل فتابعونا .

الى ماذا يرمز الخيل في المنام ؟

للخيل في المنام معان عديدة ومتنوعة : فقد يدل على الأمان والثقة ، وكذلك على العلم والثقافة العالية .

كما أنه عز وقوة ووجاهة للحالم في حياته الحقيقية . أما الفرس ( الأنثى ) فهي في المنام امرأة ومن حصل على فرس تزوج امرأة جميلة وذات أخلاق حميدة في الواقع .

ركوب الخيل بسرج

من رأى أنه يركب خيلا بحالة جيدة ومسرج بشكل مناسب ، فسوف يكون له في الحياة الحقيقية مركزا عظيما وشرفا وجاها ، وربما حصل على زوجة غاية في الجمال ومن عائلة  محترمة .

إقرأ أيضا:  تفسير حلم أكل السمك

وكذلك تفسير المنام ان رأى الشخص أنه يقود خيلا ويربطه في مكان ما ، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ارتبطوا الخيل فإن ظهورها لكم عز وبطونها لكم كنز ) .

ركوب الخيل بلا سرج

كل نقص في المنام من الخيل هو نقص في العز والجاه في الواقع ، فمن رأى أنه ركب الخيل بلا لجام فهذا منام لا يحمد تأويله ويدل على ذهاب الخير وفقدان السلطان والعصمة ، وذلك لأن اللجام يرمز الى الأعمال الصالحة والعصمة .

ومن رأى أنه ركب حصانا عريانة ولا شيء عليه ومن ثم وقع عنه فهذا دليل على الضعف والمهانة في الواقع .

ركوب الفرس ( الأنثى )

الفرس الأنثى تدل على الفتاة الجميلة ، فمن حصل على فرس أو ركبها وقادها فسيحصل على امرأة جذابة وذات حسب ونسب في الواقع .

وان كان الفرس أدهما فستكون هذه المرأة ثرية جدا ، وان كانت الفرس شهباء فهي فتاة شديدة الجمال وممشوقة القوام ، وان كانت خضراء فهي فتاة خفيفة الظل وتحب اللعب واللهو .

إقرأ أيضا:  تفسير حلم حلمت اني عروس

ومن جهة ثانية فإن كل ما يحصل بأنثى الفرس في المنام من موت أو اصابة أو مرض وغيره ، فهذا سيحصل لزوجة الرائي في الواقع . ويبقى العلم عند الله وحده .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!