التخطي إلى المحتوى
محتويات

تفسير حلم رؤية الكعبة

لا شك بأن معظمنا يحلم بزيارة الكعبة الشريفة والحج اليها و ينتظر بفارغ الصبر أن يستطيع القيام بذلك الأمر الى درجة أنه قد يشاهده في منامه ، فما هي رموز ودلالات رؤية الكعبة ؟ ، هذا ما سنتعرف عليه في المقال التالي .

تؤول رؤية الكعبة في المنام على عدة أوجه : فقد ترمز الى خليفة ، وإسلام ، وتقوى وايمان شديد ، وأمن ، وكذلك إمام كبير .

رؤية الكعبة للرجال في المنام

من رأى الكعبة في منامه فهذا دليل على علو ورفعة شأن ، وكذلك هي دليل على النصر .

وقد تدل رؤيا الكعبة أيضا على الأمن والأمان ، فمن شاهدها في منامه في مكان أو بلد آخر غير مكة المكرمة ، فهذا رمز الى أمان واستقرار المكان الذي شاهدها فيه وأهله . ومن شاهد الكعبة صارت في بيته ، فقد يأتي اليه الناس ويجتمعوا عنده لأمر فيه علم أو متعلق بالكرامة .

ومن رأى أنه يقوم بالمناسك في مكة ويطوف بها ، فهذا دليل على شدة ايمانه وتمسكه بدينه والتزامه بواجباته . وربما دل المنام على الحج ، أو على الزواج للأعزب . وقد ذكر بعض المفسرون أن الطواف بالكعبة على طاعة الخليفة أو الحاكم ، وكذلك على بر الوالدين والاحسان لهما .

إقرأ أيضا:  تفسير حلم هجوم الجمل

وجميع ما يحصل في الكعبة من زيادة أو نقصان أو أية حال كانت ، سيحصل بقدره وبما معناه للإمام أو السلطان . والصلاة فوق الكعبة تدل على  الخروج عن الاسلام ، وترك الدين .

رؤية الكعبة للنساء في المنام

من رأت في منامها أنها تصلي في الكعبة الشريفة فإنها تحصل على شيء فيه خير لها في الواقع . وان أخذت من الكعبة شيئا ما فقد يشير هذا الى أنها تحصل على هدية أو مكافأة من امام أو سلطان . ومن شاهدت الكعبة من أطرافها فهذا دليل على قرب زواجها .

أما من رأت أنها تصلي فوق الكعبة فمعنى ذلك أن ايمانها ضعيف جدا ودينها فاسد ، وكذلك الأمر لمن جعلت الكعبة خلفها أو أدارت ظهرها لها في المنام . ومن أحدثت في الكعبة ، فهي اشارة الى مصيبة كبيرة قد يتعرض لها زوجها أو وليها في الواقع .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!