مصباحالإسلام اليومتفسير الاحلامتفسير حلم دم الحيض

تفسير حلم دم الحيض

يقول ابن سيرين في تفسيره لدم الحيض في المنام :

اذا رأت المرأة الحامل دم الحائض أو الدورة الشهرية في منامها فهذا يدل على أنها ستلد ولداً تفرح به ويكون طائعاً لأبويه . وبحسب ابن سيرين فإن مشاهدة المرأة العازبة للحيض في حلمها يدل على أنها ترتكب الذنوب ، أو أنه قد يكون دليلا على ضعف في الدين ، أو أنه مرض أو أنها ترتكب ذنباً وغير قادرة على التوبة والابتعاد عنه فإن رأت أنها اغتسلت فإنها ستتوب توبة نصوحة من هذا الذنب .

ويفسر الشيخ النابلسي رؤية حلم دم الحيض فيقول في ذلك :

ان رأت العزباء أو البنت البكر الحيض فإنه يدل على الزواج أو الخطوبة ، بينما إن شاهدت في حلمها دماء الحيض فيدل على نزف سيصيبها .

و أما المرأة المتزوجة عند رؤيتها في الحلم بأن زوجها يجامعها وهي حائض فهذا يدل على خروجها وسفرها أو الانتقال من سكنهما إلى مدينة أخرى ، أو بيع المنزل ، أو طردها مع وزوجها من بلدهما .

إقرأ أيضا:  تفسير حلم رؤية سمك القرش

و يقول النابلسي ايضا بأن رؤية المرأة المتزوجة للحيض ونزول دم الحيض وكذلك الدورة الشهرية تدل على الهموم والنكد والقطيعة أو الفراق بينها وبين زوجها . وكذلك حيض الحامل في المنام دليل على الحمل بصبي. أما عند رؤية الرجل أنه حائض فتأويله أنه ينكح محرما أو يزني .

أما تفسير حلم دم الحيض عند ابن شاهين فهو كما يقول :

ان رأت المرأة العزباء أو المتزوجة الحيض والنزيف في غير موعده في الواقع ، فإنها ستحصل على المال والرزق بقدر نزيفها ، وأما المرأة المتزوجة العقيم أو التي لم تنجب إن رأت أنها حاضت في غير وقت دورتها في الواقع ولم تكن تفكر في الحيض فهذه بشارة لها بالحمل .

أما للبنت العزباء البكر البالغة سن الزواج فإن رأت الحيض في حلمها بغير وقته واقعا أو لم تكن تفكر فيه فإن ذلك يدل على زوج أو خطوبة قريبة .

و بحسب ابن شاهين ايضا فإن رؤية الطفلة أو العجوز للحيض ربما اشارة الى وفاتها أو موتها ، كما أن مشاهدة البكر لحيضها يدل على إزالة بكارتها .

إقرأ أيضا:  تفسير حلم اكل التمر في المنام

و يقول ابن شاهين أنه : من رأى من الرجال أنه حائض فقد يدل هذا على ارتكابه محرمات وفواحش ومعاصي عليه أن يتوب عنها .

السابق
تفسير حلم دفن الميت
التالي
تفسير حلم دهن العود

اترك تعليقاً