التخطي إلى المحتوى

تفسير حلم دم الحيض في المنام ، أن الحيض هو الدم الذي يخرج من رحم المرأة كل شهر لمدة اربع او خمس ايام ويكون بعدها الرحم على استعداد للحمل ولكن كثيرا من النساء تحلم أنها تحيض في المنام ولا تعلم ما تفسير هذا الحلم واليوم سوف نعرف أقوال المفسرين في هذا المنام هيا بنا.

تفسير حلم دم الحيض في المنام لابن سيرين

إذا رأت المرأة الحامل الدورة الشهرية في منامها فهذا يدل على أنها ستلد ولداً تفرح به ويكون طائعاً لأبويه .

وبحسب ابن سيرين فإن مشاهدة المرأة العازبة للحيض في حلمها يدل على أنها ترتكب الذنوب ، أو أنه قد يكون دليلا على ضعف في الدين ، أو أنه مرض أو أنها ترتكب ذنباً وغير قادرة على التوبة والابتعاد عنه فإن رأت أنها اغتسلت فإنها تتوب توبة نصوحة من هذا الذنب .

ويفسر الشيخ النابلسي رؤية حلم دم الحيض

أن رأت العزباء أو البنت البكر الحيض فإنه يدل على الزواج أو الخطوبة ، بينما إن شاهدت في حلمها دماء الحيض فيدل على نزف يصيبها .

و أما المرأة المتزوجة عند رؤيتها في الحلم بأن زوجها يجامعها وهي حائض فهذا يدل على خروجها وسفرها أو الانتقال من سكنهما إلى مدينة أخرى ، أو بيع المنزل ، أو طردها مع وزوجها من بلدهما .

ويقول النابلسي أيضا بأن رؤية المرأة المتزوجة الحيض ونزول دم الحيض وكذلك الدورة الشهرية تدل على الهموم والنكد والقطيعة أو الفراق بينها وبين زوجها . وكذلك حيض الحامل في المنام دليل على الحمل بصبي.

إقرأ أيضا:  تفسير حلم دخول السجن

أما عند رؤية الرجل أنه حائض وتأويله أنه ينكح محرما أو يزني .

تفسير ابن شاهين في دم الحيض

أن رأت المرأة العزباء أو المتزوجة الحيض والنزيف في غير موعده في الواقع فإنها ستحصل على المال والرزق بقدر نزيفها ، وأما المرأة المتزوجة العقيم أو التي لم تنجب إن رأت أنها حاضت في غير وقت دورتها في الواقع ولم تكن تفكر في الحيض فهذه بشارة لها بالحمل .

أما للبنت العزباء البكر البالغة سن الزواج فإن رأت الحيض في حلمها بغير وقته واقعا أو لم تكن تفكر فيه فإن ذلك يدل على زوج أو خطوبة قريبة .

و بحسب ابن شاهين ايضا فإن رؤية الطفلة أو العجوز للحيض ربما اشارة الى وفاتها أو موتها ، كما أن مشاهدة البكر لحيضها يدل على ازالة بكارتها .

و يقول ابن شاهين أنه : من رأى من الرجال أنه حائض فقد يدل هذا على ارتكاب محرمات وفواحش ومعاصي عليه أن يتوب عنها .

تفسير دم الحيض للعزباء

  • ان دم الحيض للعزباء دليل على السعادة والفرح الذي سيحل بها الفرج القريب ويدل على قرب زوجها ،او خطيبها .
  • ويقول البعض أنه غير حسن التفسير لأنه يدل على ارتكاب المعاصي .

تفسير دم الحيض للمتزوجة

  • يدل على المال الوفير والرزق وعلى كثرة الولد او أنها سوف ترزق بمولود جديد.
  • ويدل أيضا على الخلافات الزوجية التي يجب حلها في أسرع وقت .

تفسير دم الحيض للحامل

يدل على قرب الولادة لها وانها ستكون ميسرة ،ويقول البعض انه نذير شؤم عليها ويدل على مرض الجنين.

  • إذا كان لديك او لديكي حلم ترغبون في تفسيرة من مشرف قسم تفسير الاحلام في مصباح من فضلك أترك حلمك أو منامك في التعليقات في الأسفل وسوف يتم الرد عليها باذن الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!