مصباحالإسلام اليومتفسير الاحلامتفسير حلم دفن الميت

تفسير حلم دفن الميت

لا شك أن معظمنا يستيقظ في بعض الأحيان من نومه مفزوعا لحلم سيء أو لكوابيس مزعجة شاهدها في منامه وينتظر ليتأكد مما حوله انه كان ما رآه مجرد منام حتى يطمئن باله ، ولكن هل حدث وسبق لك ان قفزت من فراشك خوفا وذعرا لكونك شاهدت حلما فيه أموات ودفن ، وتحتاج لتعرف معنى هذا المنام المقلق ؟ ان كنت تريد الجواب فتابعنا في المقال التالي .

تفسير ابن سيرين

الموت في النوم هو فساد في الدين ، وعلو وشرف ان كان معه بكاء ونواح وصراخ ، وحمل على أعناق الرجال على سرير أو نعش . أما اذا رأى الشخص في منامه أنه قد مات ولم يكن هناك شيء من مظاهر الدفن والصراخ والعويل ، فإن تأويل الحلم هو أنه قد ينهدم في داره شيئا .

تفسير النابلسي

إن دفن الميت ثانياً في الحلم انما هو دليل إغضاء عما فرط منه من الإساءة ، ودفن الميت للميت هو دليل مودة وصفوة واتحاد بين الأقرباء . وربما كان الدفن في المنام سجناً أو مرضاً أو تزوجا أو وديعة أو رهناً .

إقرأ أيضا:  تفسير حلم التبول في الفراش

وبحسب النابلسي فإنه من رأى أنه مات ودفن فسيموت على غير توبة . ومن رأى أنه خرج من القبر فإنه سيتوب ، وقيل إن الدفن يدل على الزواج .

ويقول النابلسي : من رأى في المنام أنه ميت وقد دفن فإنه يسافر سفراً بعيداً ولا يجد مالاً .

وقالوا من دفن فسد دينه إلا أن يخرج من قبره بعد الدفن فإن حثي عليه التراب ونفضت الأيدي فإنه ميؤوس من توبته ومن دفن في المنام بعد طلوع الشمس أو في الظهيرة أو في وقت المغرب دل ذلك على الأمر بالمنكر والنهي عن المعروف .

وأخيرا يقول ابن سيرين أنه على من رأى شيئا يكرهه ويفزعه في منامه أن يتفل عن يساره من منامه ثلاث مرات إذا انتبه ، و يتعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، فقد روى ذلك عن النبي صلى الله عليه وسلم وآله التابعين .

السابق
تفسير حلم دخول السجن
التالي
تفسير حلم دم الحيض

اترك تعليقاً