التخطي إلى المحتوى

تفسير حلم دخول السجن في المنام ، دخول السجن وحبس الشخص فيه في الواقع أمر مفزع ومخيف ولا يتمنى احد ان يجربه ، و هو دليل اما على وقوع الظلم أو على ارتكاب اثم أو معصية ما ،  ولكن هل لدخول السجن في الحلم نفس المعنى ؟ هذا ما سنعرفه في المقال التالي عبر موقع مصباح .

تفسير النابلسى لدخول السجن في المنام

يعتبر دخول السجن في الحلم من الرموز الى القبر والدين ، وكذلك فإن دخول السجن يشير الى المعمر الطويل واللقاء بالأحبة ، والسجن هو ايضا هم وحزن ، ومن أختار لنفسه سجناً عصم من ذنب .

ومن الممكن أن يعني دخول السجن في المنام الفقر وعدم الراحة ، وكذلك الامتناع عن السفر نتيجة المرض أو ضعف الهمة .

وإن كان السجن هو سجن الشرع فهو اشارة الى لزوم الدين ، بينما ان كان سجن السلطان فإشارة الى الهم والنكد نتيجة ذم أو نفاق .

والسجن المجهول في الحلم هو الدنيا، كما يشير أيضا الى الزوجة المناكدة ، كما من الممكن أن يكون مكيدة تحضر للشخص من أعدائه ، ويدل ايضا على التهم .

تفسير ابن سيرين في دخول السجن

من شاهد في حلمه انه دخل السجن او كان مسجونا وكان هذا السجن مجهولا وكان صاحب الحلم مريضا ، فمعنى هذا الحلم في التأويل أنه قبر صاحب الحلم ، أما إن كان السجن معروفا فان صاحب الحلم المريض سيطول مرضه .

وكذلك رؤيا السجن في المنام تفسيره القبر ، أو عدول عن سفر ، أو قد يدل على جهنم .

إقرأ أيضا:  تفسير حلم الصيام في غير رمضان

ومن رأى أنه محبوس او مسجون او انه في السجن ، وكان في واقع الأمر سليما وكان مسافرا على طريق البر أو في السفينة ، فإنه يصاب بإعاقة تمنعه من متابعة السفر سواء  كانت  مطر او ريح أو من عدو او من سلطان ، وإن لم يكن مسافرا فإنه يدخل مكانا يعتبر من المعاصي العظيمة الكنيسة أو دار الزنى أو الخمارة .

وبحسب ابن سيرين فإنه من رأى في المنام أنه ينتقي السجن بنفسه في تأويله انه يواجه موقفا عظيما وتراوده امرأة عن نفسه ويصرفها الله عنه .

وقيل إن شاهدت المرأة أنها في سجن ، فإنها تتزوج رجلاً كبير القدر ، أما إن كانت هذه المرأة متزوجة فمعنى هذا في التفسير أنها حرة مصونة ولا بد من حصول الخير لها .

وأيضا قيل في مشاهدة السجن في الحلم انها تدل على ما يدل عليه الحمام .

تفسير سجن من هو مسجون

إذا كان هذا الشخص مسجونا في الواقع ورأى أنه يزوره احد من أقاربه دل علي خروجه في القريب العاجل  باذن الله .

اما لو رأت الزوجة في المنام زوجها المسجون على أكمل وجه وشكله رائع يدل علي فرج همه وبرائته واظهار الحق .

تفسير الخروج من السجن

من رأى أنه يخرج من السجن دون قيود دل علي فرج همه وانه سوغ يري الطريق الصحيح الذي يسعي اليه .

ومن يرى أنه يهرب من أسوار السجن دل على أنه يريد الخلاص من مما هو فيه من هموم واحزان وسوف يقدر على هذا إذا كان لديه قوة إرادة .

  • إذا كان لديك او لديكي حلم ترغبون في تفسيرة من مشرف قسم تفسير الاحلام في مصباح من فضلك أترك حلمك أو منامك في التعليقات في الأسفل وسوف يتم الرد عليها باذن الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!