مصباحالإسلام اليومتفسير الاحلامتفسير حلم دخول الجنة

تفسير حلم دخول الجنة

تفسير رؤيا دخول الجنة

جميعنا يحاول ويجتهد  ويعمل الصالحات ، وكل مناه مرضاة الله تعالى ودخول الجنة ، وبالتأكيد من يرى انه يدخل الجنة في منامه سيشعر بسعادة بالغة ، ولكن ما الذي يقوله علم التأويل عن دخولها في الحلم ، وهل هو بشارة خير أم أن له تفسير آخر ؟ هذا ما سنعرفه في مقالنا التالي .

تفسير الامام ابن سيرين

من رأى أنه دخل الجنة فإنه يدخلها ، وهي بشارة له بما قدم من صالح الأعمال ، فإن رأى أنه أكل شيء من ثمارها أو أعطاها غيره فثمار الجنة هنا هي كلام طيب  وخير . و من رأى أنه شرب من عيون الجنة أو لبس من ثيابها فإنه أمل يحصل عليه في الآخرة والدنيا من البر والتقوى . وكذلك يقول ابن سيرين ان رياض الجنة وحورها هو خير يناله من شاهدها في منامه في دنياه و آخرته من البر و التقوى ، وكذلك هو نعيم يحصل عليه في حياته بقدر ما يرى .

إقرأ أيضا:  تفسير حلم دخول القطة الى المنزل

تفسير النابلسي

من رأى انه دخل الجنة في منامه فمعناه في التأويل أنه ظفر بالأمن والسعادة في الدنيا والآخرة ، وكذلك يعني أن مبتغاه تحقق بعد جهد ، و كذلك انه يتخلص من الشدائد ، وسيحصل على صحبة اقوام كرام وكبار ، ويؤدي الفرائض ويحسن المعاملة مع الناس ، وان كان مريضا شفي . ومن رأى أنه دخل الجنة من اي من ابوابها فهذه اشارة الى أن أبويه راضيين عنه ، ومن دخل من باب الريان فقد يدخلها بصيامه ، ودخول الجنة يشير  ايضا الى المال الحلال والى الوراثة ، وعلى الرزق بشكل عام وزوال الهم .

ومن جهة اخرى يقول النابلسي : من شاهد في منامه انه يدخل الجنة ولكنه منع من ذلك فهذا يعني انه سيبعد عن الجهاد والحج بعد نيته بذلك . بينما ان اغلق احد ابواب الجنة امامه فمعناه ان احد والديه سيموت ، وان اغلق امامه بابان من ابواب الجنة فسيموت والديه ، أما من اغلقت امامه جميع ابواب الجنة فوالديه ساخطان عليه .
ومن رأى في منامه انه أدخل الجنة فهذا تفسيره في علم التأويل انه قد دنا اجله .

السابق
5 ماسكات من الافوكادو للوجه
التالي
تفسير حلم دخول المسجد

اترك تعليقاً