التخطي إلى المحتوى
محتويات

قص الشعر هو عمل يقوم به الانسان باستمرار في حياته ومن الطبيعي أن يرى أنه يحلق شعره في المنام ، ولكن قد يكون لهذا الحلم رموز ودلائل معينة تتعلق بحياة الحالم وهذا ما سنتعرف عليه في المقال التالي في “مصباح” .

تؤول رؤية قص شعر الرأس في المنام على عدة أوجه وهي :

  • العز والمكانة الهامة
  • وعلى السفر
  • وكذلك على الحج
  • و تدل على الجاه .

تفسير حلم قص الشعر للمرأة

من رأت انها ذهبت لتقص شعرها في المنام ، فهي تحاول تحسين أمور دينها وتعمل على تقوية ايمانها . وقد تدل الرؤيا أيضا على تخلصها من مشكلة وقعت فيها .

وان قصت شعرها حتى صار قصيرا الى درجة واضحة ، فهذا قد يشير الى تعرض والدها لمشكلة مادية كبيرة تؤدي الى افلاسه ، وان كانت متزوجة فسيتعرض لهذه المشكلة زوجها .

ومن رأت أن شعرها سقط كله حتى صارت صلعاء ، فهذا يدل على أنها تملك ذنوبا وخطايا كثيرة وعليها التوبة عنها . وقيل أن الرؤيا تشير الى تعرضها الى الفقر وخسارة مالها ، وربما دلت على سوء صيتها وسمعتها بين الناس .

إقرأ أيضا:  تفسير حلم دخول الخروف البيت

تفسير حلم قص الشعر للرجل

حلق الرجل لشعر رأسه في المنام قد يدل على خروجه من محنة أو مشكلة كان قد تعرض لها ، وهي أيضا توبة عن الذنوب والخطايا في الواقع وسيصبح بعدها الحالم مؤمنا ورعا يتقي ربه .

وقيل أيضا أن حلاقة شعر الرأس في غير أوقات الحج تأويله أنه خسارة المال والأملاك ، وكذلك قد يدل على الطرد من العمل أو الوظيفة . وأما في أشهر الحج فيشير المنام الى الخير ، وقد يدل على أن الحالم سوف يحج .

وأما من شاهد أن شعر رأسه يتساقط بشكل كبير حتى أصبح أصلعا ، فقد يخسر وجاهته ومركزه بين الناس ، وربما خسر ماله أو عمله ، وان كان تاجرا فقد يتعرض لخسارة كبيرة أو تفسد بضاعته . وكذلك حلق شعر اللحية أو نتفها ليس خيرا ويدل على الهم وخسارة الجاه والهيبة .

ومنام حلق شعر الرأس للمسؤولين والحكام غير محبب ولا يحمد تأويله .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!