مصباحالإسلام اليومتفسير الاحلامتفسير حلم حفر القبر

تفسير حلم حفر القبر

قد يرجع أحد منا الى منزله وهو مرهق ومتعب نتيجة يوم حافل بالعمل والتعب والهموم ، وما ان يضع رأسه ليرتاح وينام حتى تراوده بعض الأحلام السيئة ، ولكن حين يصل الأمر لأن يحلم المرء وأنه يحفر قبرا بيديه فهذا كابوس وله العديد من التأويلات والدلالات تابعونا لنكتشفها سوية .

يقول بعض المفسرين أن تأويل القبر في المنام بأنه هو البيت للشخص . و يقول ابن سيرين أنه من رأى نفسه في منامه وكأنه يحفر قبرا فهذا دليل على أنه سيبني بيتا في المنطقة أو المكان الذي حفر فيه قبرا في الحلم . بينما يفسر البعض هذا المنام على أن الشخص سوف يتوفى في المكان أو البلد الذي حفر فيه القبر .

وكذلك من رأى أنه حفر قبرا على سطح منزل أو اي سطح آخر فهو منام محمود ومعناه أنه سيعيش طويلا .

تفسير ابن سيرين

فإنه من رأى في حلمه نفسه ينبش قبرا لشخص ميت يعرفه ، فهذا يدل في تأويل المنام على أنه يتتبع أثر الميت ان كان في دينه أو في حياته الذاتية . أما ان لم يكن يعرف هذا الميت فتأويل الحلم أن الحالم يسعى الى أمر لا يعرفه ويجهله .

إقرأ أيضا:  تفسير حلم المطر الغزير

وان رأى الشخص أنه حفر قبرا ووضع رجلا فيه فتأويل الحلم أنه سيسهم في موت هذا الرجل ، وإن رأى أنه ألقى عليه التراب بعد أن وضعه في الحفرة فهذا دليل على أنه سيحصل على مال بقدر التراب الذي وضعه .

بينما يدل تأويل القبر المحفور سابقا على السجن ، فمن أراد زيارة المقبرة في الحلم فمعناه أنه يزور المساجين في سجنهم . ويقول ابن سيرين : من شاهد نفسه في الحلم داخل القبر بدون أن يكون ميتا فهذا يشير الى أنه سوف يسجن أو يدخل في مشاكل وفقر وضيق في الحياة .

وكذلك تدل القبور الكثيرة في مكان غير معروف على الأشخاص المنافقين،  ومن شاهد في منامه قبرا في مكان مجهول فانه يتعامل ويصادق شخصا منافقا لا خير منه .  وأما المقابر المعروفة فرؤية الشخص لها في الحلم  تدل على أمور فيها حق وخير  ولكن الحالم غير مدرك لها .

 

السابق
تفسير حلم حادث السيارة
التالي
تفسير حلم حضور الزواج

اترك تعليقاً