مصباحالإسلام اليومتفسير الاحلامتفسير حلم جمع المال

تفسير حلم جمع المال

نعمل جميعنا بكد وجهد ليلا ونهارا من أجل جمع كسب المال الحلال والرزق الكريم ، وشراء حاجياتنا منه ومتطلباتنا اليومية ، ولكن أصبح العديد من الناس لا هدف لهم في الحياة سوى جمع المال والاحتفاظ به ، وأصبح المال حلما يراود الكثيرين في اليقظة . أما رؤية جمع المال في الحلم فلها تفسيرات ودلائل مختلفة تابعونا لنكتشفها .

يختلف تفسير جمع المال في المنام بحسب نوع هذا المال وحالة الشخص الذي يجمعه ، فقد فسره بعض العلماء من الناحية الجيدة والايجابية للحلم بأن المال دليل على الرزق بالأولاد ، وكذلك الكلام الحسن عن الشخص وبالأخص ان كان هذا المال مالا ورقيا . وفي ذلك مثال عنه كما يقول ابن سيرين في جمع الدراهم : تختلف تفاسير جمع الدراهم باختلاف طبائع الناس فمنهم من اذا رآها في الحلم حصل على مثلها في الواقع والحقيقة ، وقد تكون الدراهم ايضا كلاما حسنا .

تفسير ابن سيرين عن الدنانير

الدنانير المعروفة الفرع والعدد هي جيدة وفيها خير وما زاد عن الدينار الواحد الى الأربعة فهي أولاد بقدرها . أما الدنانير المجهولة الفرع والعدد اذا زادت على أربعة فهي مكروهة في التأويل .

إقرأ أيضا:  تفسير حلم الزنا في المنام

وكذلك تدل بعض الأموال وخاصة المصنوعة من الفضة على النساء الجميلات واللواتي لهن أصل ومعدن طيب .

ويذهب العديد من المفسرين الى أن الأموال المصنوعة أو التي أصلها من الفضة هي أفضل من تلك المصنوعة من الذهب حيث أن رؤيتها في المنام تدل على الخير والفائدة والأمور الحسنة . بينما تدل أموال الذهب في المنام على ضياع وخسارة المال ، أو غضب الحاكم والمسؤول على الشخص .

كذلك يقول المفسرون في جمع بعض أنواع المال في الحلم على أنه كلام سيء في الشخص واغتياب له وكذلك لها دلالات على السجن وحبس الحرية والمصاعب التي قد تواجه الانسان . والذهب بشكل عام لا يحمد في التأويل لكراهة لفظه ، وصفرة لونه ، وتأويله غالبا حزن وغرم مال .

أما بالنسبة لرؤية حلم جمع الأموال المزورة والمغشوشة ، فهو دليل على كلام مغشوش وخصومة وهو سيء بقدر كميتها وحجمها .

السابق
تفسير حلم جرح اليد
التالي
تفسير حلم جواز السفر

اترك تعليقاً