مصباحالإسلام اليومتفسير الاحلامتفسير حلم جرح الاصبع

تفسير حلم جرح الاصبع

 

تعتبر أصابع الانسان هي المساعدة  له في دنياه وهي التي تعينه على أموره الحياتية المختلفة ، ولكن الأصابع في التأويل وتفسير المنامات لها دلائل مختلفة ، حيث انها هي الوالدين والأبناء والأزواج والدواب والمال والملك والصناعة ، كما تشير الأصابع الى الصلوات الخمس ، بحيث يكون الإبهام صلاة الصبح والسبابة هي صلاة الظهر والوسطى العصر والبنصر المغرب والخنصر العشاء ، ولكن ما لذي يقوله المفسرون عن جرح الإصبع في الحلم ؟

يقول العديد من العلماء والمفسرين أنه من رأى في حلمه أنه جرح في اصبعه بسكين أو أي شيء مصنوع من الحديد ، فإنه يدل على الفساد والأمور غير المحمودة .

وإن كانت الجرح في الإبهام من اليد اليمنى فإنها تشير الى دين يتراكم على الشخص وسند ما يكتب عليه وأسى وغم أو هموم كثيرة تلاحقه باستمرار .

تفسير الشيخ النابلسي

من شاهد في حلمه جرح في أي جزء من بدنه فهو قد يكون مالا ينتفع به فإن كان الجرح في الرجل اليسرى فهو مال يكسبه نتيجة عمله في الزراعة والأرض ، والجرح في أصابع اليد اليمنى فهذا دليل على مال ينتفع الرجل به من أحد أقربائه ، وفي اليد اليسرى فهو مال يكسبه من أحد أقربائه من النساء . فإن كان بالشخص هناك جرح ونزل منه دم فهذا دليل على أن عليه ديناً ويبذل مالا من أجله .

إقرأ أيضا:  تفسير حلم خلع الزوج

وبحسب الشيخ النابلسي فأنه من شاهد في منامه كأنه يخرج من إبهامه اللبن ومن سبابته الدم وهو يشرب منهما فإنه يباشر أم امرأته أو أختها .

ومن شاهد في منامه شخصا ما جرحه ولكن بدون أن يخرج منه دم ، فهذا دليل على أنه يتكلم في المجروح كلاما حقاً لا يكون له رد .

ويشير قطع الأصابع ويبسها أو توقف الاستفادة منها في الحلم الى توقف الاستفادة من الآباء والأمهات أو الأولاد أو يخسر الرجل نقوده أو تموت دوابه أو تسوء صناعته . وكذلك من شاهد أن شخصا ما قطع له إصبعاً فهذا دليل على أنه يضره في ماله ورزقه .

 

كذلك يفسر البعض أن جرح أصابع اليد ونزول الدم منها على خسارة كبيرة في المال ، أو هدر كبير ونفقات عظيمة في المصاريف ، وينبغي على الحالم الحذر من الصفقات والمعاملات المالية التي يجريها وخصوصا ان كان هذا مجال عمله .

السابق
التهاب الشعب الهوائية عند الأطفال
التالي
تفسير حلم جرح اليد

اترك تعليقاً