مصباحالإسلام اليومتفسير الاحلامتفسير حلم القمل

تفسير حلم القمل

تفسير حلم القمل

لا شك بأن القمل من أكثر الحشرات الطفيلية الذي تزعج الانسان وتعلق في جسده أو شعره وثيابه ويصبح من الصعب التخلص منها الا من خلال استعمال الأدوية والعلاجات الأخرى ، ولكن في المنام قد يكون لهذه الحشرات معان ودلالات أخرى مختلفة عن واقعها وهو ما سنكتشفه من خلال السطور التالية .

الدلالات الجيدة في رؤيا القمل

  • قد يدل القمل بالنسبة للرجل في المنام على النساء ، كما أن رؤية أعداد كبيرة من القمل قد تدل على الأتباع والعون الكثيرين في حياة الشخص ، وربما دل على الأتباع والجند بالنسبة للمسؤولين والحكام .
  • ومن رأى في منامه وجود حشرات القمل على ملابسه النظيفة أو الجديدة فهذا يدل على قوة ايمانه وزيادة في أمور الدين وعلمه . وكذلك ان رأى الشخص أن القمل يتكاثر ويزداد على جسده أو ملابسه فقد يدل ذلك على الرزق والمال الذي قد يحصل عليه في الواقع ، وربما دل كذلك على الأولاد .
  • وعض القمل للشخص في منامه يدل على محاولة شخص ضعيف الاضراء أو الاساءة اليه دون أن يتمكن من ذلك . والقمل الكثير على الأرض حول الحالم هو أشخاص ضعيفون لا يستطيعون الاساءة اليه أو اصابته بأذى مهما فعلوا .
  • ومن رأى نفسه يقتل القمل فهذا يدل على زوال الهم والغم عنه في الحياة وتخلصه من المشاكل . وأكل القمل قد يشير ايضا الى الانتصار على الأعداء .
إقرأ أيضا:  تفسير حلم رؤية النمر في المنام

 الدلالات السيئة لرؤيا القمل

  •  قد يدل القمل ذو الأعداد الكبيرة في الحلم على الألم أو المرض الطويل في الحياة ، وكذلك يدل على كثرة الناس عديمي الأخلاق والسفلة ، أو الذين يتكلمون عن غيرهم بالسوء والكذب في غيابهم والذين يحاولون زرع الفتنة بين الأقرباء والأصدقاء .
  • ومن شاهد في حلمه أنه قذف بقملة على قيد الحياة فهذا يدل على فعله لشيء سيء يخالف الدين . أما أكل القمل فهو كلام سيء وغيبة . وكذلك رؤية قملة تطير عن الجسم بعيدا تدل على فقدان الولد وهروبه من أهله وبيته .
  • ومن شاهد في منامه أنه يحاول قتل القمل ولا يستطيع فقد يرمز ذلك الى أن هناك أناس أخساء وماكرين يتبعون زوجته ويكيدون لها . ومن رأى أن قملا سقط من مشط شعره فهو خسارة مال ، أو ظهور مشاكله وعيوبه أمام الآخرين .
  • والقمل في المنام للمرأة يدل على عدو لئيم من عائلتها عليها التنبه منه .
السابق
تفسير حلم الصراصير
التالي
تفسير حلم الثعبان

اترك تعليقاً