مصباحالإسلام اليومتفسير الاحلامتفسير حلم العقرب

تفسير حلم العقرب

يفضل الناس في الواقع الاقتراب من الأفعى والنوم بجانبها على الاقتراب من العقرب لشدة سمه وخطره ، ولكن ماذا ان داهمنا العقرب في منامنا وبدون اذن ، وما هو تفسير ذلك المنام المخيف ؟ . نقدم لكم الجواب الوافي عن هذا الموضوع في المقال التالي .

  • على ماذا يدل العقرب في الحلم ؟

يدل العقرب في المنام على المصاعب والمتاعب التي تواجهه حياة الحالموعلى النكد، وكذلك يؤول العقرب على أنه شخص أوعدو ماكر لا أمان له ، فهو لا يميز بين الصديق والعدو أو القريب والبعيد . وكذلك يدل العقرب على الكلام السيء الذي يقوله أعداؤه عن الحالم في غيابه ويلدغون به سمعته .وقيل أن شوكة أو ابرة العقرب السامة هي لسان النمام المتسلط بكلامه على الناس .

ويقول ابن سيرين :

من رأى أن عقربا قد لدغه فهو دليل على شخص لئيم أو عدو ماكر يتحدث عنه ما يكرهه ويسيء اليه بين الناس ، فإن استطاع الحالم قتل العقرب في المنام ، فإنه يتمكن في الحقيقة من اسكات هذا الشخص وايقافه عند حده ، وقيل ايضا قتل العقرب في الحلم دليل على هزيمة عدو متسلط .

إقرأ أيضا:  تفسير حلم دخول كنيسة

ودخول العقرب في المنام الى بيت الشخص ، هو اقتراب الأعداء  منايذائه والتمكن منه ، أما دخولها في ملابسه فهو دليل على محاولة شخص سيء النيل من زوجته وايذاء شرفه وينبغي عليه الحذر . ومن ظن في منامه شيئا انه عقربا ولم يكن كذلك فهو دليل على انه يظلم أحدا ما ويظنه عدو له .

ومن شاهد نفسه في المنام يضع عقربا بيده ويخيف به الناس أو يجعله يلدغهم ، فهذا يشير الى انه يغتاب الناس بالكلام السيء والقبيح .

ومن استطاع أن يحرق العقرب في منامه أو يأكل من لحمه ، فهذا تأويله بأنه يكسب مالا أو فائدة من عدو أو شخص لا يحبه ، وربما يحصل على ميراث . أما ان أكل لحم العقرب نيئا فمعناه أنه يغتاب رجلا سيئا . وقيل ايضا  ان اكل العقرب نيئا في الحلم قد يدل على الكسب الحرام والأمور الخاطئة ، والعلم عند الله وحده.

السابق
تفسير حلم حليب الثدي
التالي
طريقة عمل قالب كفتة الدجاج

اترك تعليقاً