مصباحالإسلام اليومتفسير الاحلامتفسير حلم العصير في المنام

تفسير حلم العصير في المنام

يدل العصير في الحقيقة على الخير والخصب والأمور الجيدة ، فهو اشارة الىوفرة الثمار والزرع وعصر الناس لها لكثرتها ، ولكن ما تفسير حلمنا بالعصير وهل هو جيد كما في الحقيقة أم لا ؟ تابعونا لنعرف الجواب في المقال التالي .

كما في الحياة الحقيقية شرب العصير الطيب المذاق والطعم يجعل الانسان يشعر بالسعادة والنشوة ، كذلك يدل العصير اللذيذ في المنام والذي يشربه صاحبه سعيدا على الأمور الخير والبشرى الحسنة ، فقد يكون دالا على الرزق الحلال .

أو على زواج سعيد ان كان من رأى الحلم شابا أعذبا أو فتاة عزباء ، وكذلك قد يدل على الحصول على فرصة عمل مميزة ينتظرها صاحب الحلم .

و يقول الشيخ النابلسي

أنه من رأى نفسهه يعصر عنباً أو قصبا في الحلم ، فهو دليل على الخير و الرزق الكريم ، وان كان الحالم فقيرا في حياته فهو اشارة لأنه سيكسب المال ويغنى .

وكذلك ان شاهد سكان بلدته أو قريته يعصرون العنب في المنام وكانوا فقراء في الحقيبة ، فإنه دليل على اليسر القادم اليهم والغنى المنتظر .

إقرأ أيضا:  تفسير حلم سفر الزوج

وان من رأى شخص مريض أو مسجون عصير العنب أو غيره من الخيرات في حلمه فإن تأويل ذلك أن الله سبحانه وتعالى سيخفف عنه شدته ومصيبته فإما يشفى المريض أو يخرج المسجون من سجنه .

أما من شاهد في حلمه أنه يعصر العنب ويحوله الىالخمر، فهذه تدل على انه يسعى وراء الفساد والرشوة والمال الحرام .

ومن شاهد انه يبول عصيرا في الحلم ، فهذه اشارة الى شدة اسرافه وهدره المال على أشياء بلا فائدة ، ويجب عليه أن ينتبه لذلك لأنه قد يفقر في الحياة .

أما من رأى أنه يشرب الخمر ، فيقول ابن سيرين في ذلك على أنه دليل على المال الحرام أوالكسب بغير تعب وجهد ، وذلك لأن الخمر من المحرمات .

وأما من رأى أنه يعصر الخمر ويسيل منه على يديه ، فهذا دليل على أنه يقترف امور سيئة أو يخدم ملكا او مسؤولا فاسدا .

السابق
معنى اسم جنى
التالي
كيف يحافظ الرجل على صحته؟

اترك تعليقاً