مصباحالإسلام اليومتفسير الاحلامتفسير حلم الطيحه السقوط من الدرج

تفسير حلم الطيحه السقوط من الدرج

الصعود على الدرج والنزول عنه من الأمور المعتادة يوميا لغالبيتنا ولهذا فمن المحتمل ان نتعرض للسقوط عنه في الواقع أو حتى في المنام ، فما هي دلالات ورموز الطيحة عن الدرج في الحلم ، وهل هي اشارة لخير أو سوء ؟ تابعونا في المقال التالي للإجابة عن هذه الاسئلة .

معنى الدرج في المنام

يشير الدرج في الحلم الى الارتقاء والرفعة في المناصب والأعمال ، وكذلك الى السعي الى الأهداف والوصول اليها . ومن الممكن أن ترمز رؤية الدرج الى السفر القريب .

وقد يدل أيضا على التقدم في أيام العمر وسنينه ، فمن كان مريضا في الواقع وشاهد في منامه أنه صعد الى آخر الدرج فهذا يشير الى موته القريب .

الطيحة من الدرج  في المنام

  • من رأى في منامه أنه سقط عن الدرج وهو يصعد اليه ، فربما فشل فجأة في تجارة يجهز لها منذ زمن ، ومن الممكن أن لا ينجح في بعض الأمور التي كان يسعى لها .
  • والسقوط عن الدرج هو نزول عدة مراتب دفعة واحدة ، وقد يكون طرد من الوظيفة أو العمل ، وللطالب التوقف عن متابعة الدراسة .
  • وكذلك قد يكون دليلا على كثرة الذنوب والمعاصي التي تراكمت على صاحب الرؤيا والتي تغضب الله عز وجل منه .
  • وقيل كذلك أن هذا المنام يشير الى خسارة صاحبه لأمواله وارزاقه وافتقاره ، وخاصة ان ارتطم بعد السقوط بالأرض وكسر ذراعه أو قدمه .
إقرأ أيضا:  تفسير حلم دخول حرامى البيت

الطيحة عن الدرج للمرأة

  •  من رأت في منامها أنها سقطت عن الدرج فقد يكون معنى هذا هو موت وليها أو زوجها . وكذلك هو دليل على المعاصي التي ارتكبتها ولم تستغفر ربها عنها .
  • وأما من رأت أنها تصعد الدرج فهي ترتقي أعمالا وأمورا تقودها في الآخرة الى الجنة بإذن الله تعالى .
  • وأما نزول الدرج فهو خلافات ومشاكل مع زوجها وربما أصابه مرض شديد أو سافر عنها لفترة طويلة ، وكذلك قد يكون ارتكابها لذنب أو خطية ما ثم استغفارها عنها . ويبقى العلم عند الله وحده .

اقرا ايضا : تفسير حلم صعود الدرج

السابق
تفسير حلم تعري الثدي
التالي
نظام رجيم دشتي بالتفصيل

اترك تعليقاً