التخطي إلى المحتوى

لرؤية السقوط في البئر في الحلم تفسيرات ودلائل مختلفة منها ما هو جيد وفيه خير على صاحب الرؤيا وبعضها الآخر قد يكون عكس ذلك ، وفي مقالنا التالي سوف نتعرف على رموز ومعاني هذه الرؤيا فتابعونا .

البئر في المنام

تؤول رؤيا البئر على وجوه عدة وهي : الزواج وتكوين الأسرة ، ويدل على العالم والرجل الطاعن في السن ، وعلى المكر والخداع ، وكذلك على الموت .

ومن رأى البئر في منامه فسوف يصبح عالما عظيما ورجلا قويا وذو شأن ، وذلك لقوله تعالى : ” قال قائل منهم لا تقتلوا يوسف وألقوه في غيابة الجب ”

وقد يدل أيضا على الولد الصالح والبار لوالديه ، وقيل أيضا أنه يرمز الى السجن وحبس الحرية ، وكذلك يدل على المكر والخبث .

السقوط في البئر في المنام

من رأى في منامه أنه قد سقط في بئر ، فقد يدل هذا على أن صاحب الرؤيا عرضة للوقوع في مكائد ومشاكل يحضرها له أعدائه أو أناس لا يحبوه ولهذا عليه أن يكون شديد الحرص .

وربما دل السقوط في البئر على خسارة المركز والجاه   في الحياة أو النزول في مرتبة العمل ، ويقول المفسرون أيضا أن ذلك  يشير الى السفر أو الى الانتقال الى مكان جديد للعيش فيه .

والعازب ان رأى أنه يسقط في بئر فتأويل هذا هو زواج قريب ، وكذلك ان رأت الفتاة العزباء ذلك .

الشرب من البئر في المنام

من شاهد أنه أتى الى بئر ما وشرب منه ماءا نقية روت عطشه ، فإن كان صاحب هذه الرؤيا فقيرا فسوف يصبح ثريا ، وان كان شابا أعزبا فقد يتزوج أو ينجح في دراسته ويتابعها الى مراحل أعلى .

إقرأ أيضا:  تفسير حلم ظهور الأسنان للرضيع

وقيل أيضا أنه من سحب الدلو من البئر وشرب منه في منامه ، فسوف يزداد علمه ويقوى ايمانه ، ومن اغتسل من هذا الماء فسوف يفرج الله عنه المشاكل والهموم التي قد تصيبه في الحياة الواقعية .

والمرأة التي تشرب من البئر فستتزوج من رجل جميل ، وان كانت متزوجة فهذا يدل على الرزق الحلال . ويبقى العلم عند الله وحده .

السقوط في بئر به ماء

اذا كان البئر الماء الذي بداخله نقي وصافي فيعني علي لرزق والربح واذا كان البئر عميق دل علي الطموح والمغامرة .

السقوط في بئر مظلم

ان السقوط في البئر المظلم يدل علي فترة سيئة في حياة الحالم سواء كانت مادية ام نفسية ،وان لم يصب باي اذي في هذا السقوط دل علي الخروج من هذه الازمات دون خسائر.

رؤية البئر في المنزل

ان وجود البئر في المنزل دل علي الخيرات الكثيرة وتحقق الامنيات ،ويرمز ايضا الي الكرم لاصحاب هذا المنزل ،واذا راي ان البئر قد جف دل ضيق الحال في المنزل.

رؤية البئر في الطريق

االبئر علي قارعة الطريق في مكان استحاله وجود بئر فيه دل علي المسجد ان الرجوع الي الدين لزوال الهموم والاحزان

رؤية بئر زمزم

ان بئر زمزم هو بئر مبارك ويبشر بالخير والنعموة من عند الله تعال،وقد يبشر ايضا بطريق صالح /او رجل ذو هيبة ،او ان الدعاء قد استجاب والله اعلي واعلم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!