التخطي إلى المحتوى

تفسير حلم الحصول على وظيفة ،تعتبر من أجمل أماني الإنسان هي أن يحصل على وظيفة وعمل معين يتمناه ويبحث عنه منذ زمن طويل ، أما في بالنسبة لرؤية الشخص لحلم الحصول على وظيفة فله دلالات ورموز أخرى ومختلفة سنتعرف اليها من خلال المقال التالي من “مصباح” .

تفسير حلم الحصول على وظيفة

لا تعتبر رؤية الشخص لنفسه في الحلم يحصل عل وظيفة أو عمل جديد من الأحلام الجيدة ويجمع المفسرون على أنها تعني العكس ، حيث قد تدل على حصوله على عمل أدنى مرتبة من عمله الحالي ولن يكون سعيدا به في الحياة الواقعية ، كالحصول على عمل غير مناسب له ولشهاداته وخبرته أو العمل المجهد وغير المريح .

وربما دلت الرؤيا أيضا على خسارته أو طرده من الوظيفة أو العمل الحالي له ، وبالأخص ان كان الرائي في الحلم سعيدا ويضحك فرحا لحصوله على الوظيفة ، أو يغني بصوت عالي .

البطالة في المنام

أما من رأى نفسه عاطلا عن العمل في الحلم فهذا من الأحلام المحمودة وتأويلها خير ، حيث أنها تشير الى أن الرائي هو شخص شديد الثقة بنفسه في الحياة الحقيقية ، ولديه وظيفة أو عمل يحبه ومتفاني في أدائه ، كما أنه لا يخشى من فقدانه أبدا .

العمل في المنام

من شاهد أنه يقوم بعمل ما بشكل غير كامل ولم يتمه على أكمل وجه ، فهذا يدل على الاحباط واليأس في الحياة وينبغي أخذ الحيطة والحذر بعد رؤية هذا المنام .

ورؤية الشخص لنفسه وهو يتقاعس عن العمل تشير الى أكل المال الحرام ، وذلك لقول الرسول الأكرم صلى الله عليه وسلم : ( ما أكل أحدكم قط خيرا من عمل يده ) .

إقرأ أيضا:  تفسير حلم رؤية هاتف ثابت أو جوال موبايل محمول

أما من شاهد أنه يتم عمله وينجزه على أكمل وجه فهذا يدل على الحياة والقناعة فيها . ومن رأى أنه يعمل خيرا فإن كان غنيا أو صاحب مركز فتأويل المنام زيادة سلطة أو غنى وقوة ، وإن كان غير ذلك فهو شخص يسعى لانجاب الأولاد ويحصل ذلك في الحياة الواقعية . والعلم عند الله وحده .

تفسيرات ابن سيرين

من رأي في منامه أنه قد حصل على وظيفة فذلك يدل على العمل الجيد الذي يقوم به الرائي.

رؤية الوظيفة في المنام قد يدل على خير وقد يدل على شر.

إذا رأت البنت الغير متزوجة في منامها أنها حصلت على وظيفة تريدها، فهذا يدل على أنها سوف تتعرض لخسارة كبيرة لا تتخلص منها بسهولة.

أما إذا رأت البنت الغير متزوجة أنها عاطلة عن العمل، فذلك يدل على نجاحها في ذلك العمل وتطورها فيه.

تفسير ابن سيرين على عدم اكتمال العمل في المنام هو دلالة على الفشل والخيبة.

تفسير النابلسى

بينما فسر النابلسي عدم اكتمال العمل في المنام دلالة على البطالة أوعلى هدف لن يتم.

وعموما فإن الحصول على وظيفة جديدة في المنام هو دلالة على العلم والعمل، كما تدل على تحقيق الأهداف وعلى تحسن المعيشة.

وإذا رأي المرء في منامنة أنه حصل على وظيفة جديدة في غير اختصاصه فهذا يدل على مفهوم الدور الذي خلق الإنسان من أجله.

إذا كانت الوظيفة الجديدة التي حصل عليها المرء في منامه أسوأ من الوظيفة التي يختص بها في الوقت الحالي فهذا يدل على سوء أمانته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!