التخطي إلى المحتوى
محتويات

يحمل منام التعري أمام الناس العديد من الدلالات والرموز التي سنتعرف عليها ونستكشفها من خلال مقالنا التالي من موسوعة مصباح .

تعري النساء أمام الناس

من رأت في منامها أنها تعرت أو أصبحت عارية أما مجموعة من الناس وبانت عورتها ، فهذا دليل على أنها سوف تفتضح في أمر ما وتصبح حديث الناس من حولها . وربما دل أيضا على أنها قد تقدم على فعل أمر ما وتندم عليه فيما بعد .

وقيل أيضا أن تعري المرأة وسط مكان عام أو في محفل ما هو دليل على سلامة نيتها أو على التهم الباطلة التي تلقى عليها ، وكذلك عري المرأة قد يدل على تركها لمنزلها ومغادرته لوقت طويل .

أما من رأت في حلمها أنها تخلع عن نفسها ثوبا أصفرا وكانت في الواقع مريضة فسوف تشفى . ومن خلعت عنها ثوبا قذرا أو رديئا فستطهر من الذنوب والخطايا التي عليها ، أو ربما تتخلص من همومها ومشاكلها .

تعري الرجال أمام الناس

  • اذا رأى الرجل نفسه عاريا في منامه ، فسوف يتخلص من همومه ومشاكله ، وقد يصبح مؤمنا تقيا وورعا ، وربما ينال خيرا ونعمة كريمة .
  • وقيل أيضا أنه من تجرد من ثيابه أمام مجموعة من الناس فسوف يكشف في أمر ما ويفتضح أمامهم .
  • ومن استحى من عريه أمام الناس وطلب السترة منهم فسوف يضيع أمواله وأرزاقه ويصبح معوزا محتاجا للعون ، وان لم يستحي من عورته وعريه أمامهم فهو يسعى الى شيء مبالغ فيه ويجلب له الجهد والتعب .
  • وكذلك قيل أنه : من رأى أنه قد نزع الثياب عنه في المنام فسوف يظهر له في الواقع عدو ماكر وغير واضح على حقيقته ، ويبدي هذا العدو الطيب والمودة لصاحب المنام بينما يكون هو عكس ذلك .
  • وربما دل العري على النية الصافية للرجل ، أو على قيامه في حياته بأفعال سوف يندم عليها لاحقا ويحاول اصلاحها قدر الامكان .
  • ومن كان مريضا في الواقع ورأى في حلمه أن بعض الأشخاص يجردوه من ثيابه رغما عنه ، فهذا دليل على أنه سيفارق الحياة . ويبقى العلم عند الله وحده .
إقرأ أيضا:  تفسير حلم غرق الطفل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!