التخطي إلى المحتوى
محتويات

لا شيء أكثر رعبا من مشاهدة الموت أو الأموات في المنام ، فكيف ان كان من مات في الحلم هو أنت ، و كيف ان كانت طريقة موتك هي الاعدام شنقا ؟ بالطبع سيكون الأمر أكثر صعوبة و سيقلقك و يعكر صفوك طوال اليوم أو لعدة أيام قبل معرفة معنى ذلك ، فما هو معنى هذا المنام ، و ماذا قال كبار المفسرين في تأويله ؟ هذا ما سنعرفه في مقالنا التالي من “مصباح” .

الى ماذا يرمز الاعدام في المنام و ما هي دلالاته ؟

للإعدام في المنام عدة اوجه ودلالات مختلفة بحسب طبيعة الاعدام ووضع صاحب الرؤيا في حياته ، فمن كان أسيرا أو عبدا فربما ان رأى نفسه قد تعرض للإعدام قد يعتق أو يحرر ويفرج عنه .

ومن ناحية ثانية قد يدل الاعدام في الحلم على الابتعاد عن الدين وواجباته ، أو على الارتداد عن الدين والانتقال الى ملة أخرى .

الاعدام شنقا  في المنام

يقول بعض المفسرون أن المشنقة في الحلم قد تدل على الشهرة والمنصب ، فمن شاهد المشنقة أو أنه تعرض للإعدام شنقا عليها فسوف يحصل على رئاسة ما او منصب مهم في الواقع .

إقرأ أيضا:  تفسير حلم معاشرة اخو الزوج في المنام

في حين ذكر البعض أن الشنق في الحلم هو دليل على شماتة الأخرين بالحالم في حياته بسبب شيء ما قد يصيبه أو أصابه سابقا . وربما دل الشنق على التهم و القذف في العرض . وقيل أيضا أن هذا المنام يشير الى تبدل حالة صاحب الحلم من الجيدة الى السيئة .

الاعدام بضرب العنق بالحلم

  •  في الغالب تكون رؤية ضرب العنق في المنام هي خير على الرائي ، فمن رأى أنه قد أعدم بضرب عنقه في الحلم ، فإن كان مريضا فسوف يشفى بإذن الله عز وجل .
  • وان كان مسجونا أو أسيرا فقد يعطى حريته ويفك أسره ، وللمهموم أو الذي يتعرض الى بعض المشاكل والمصاعب في حياته فالحلم بضرب العنق هو فرج وزوال الهموم .  من رأى من ضرب له عنقه فسيكون خيرا أكثر وقد يحصل على الكثير من المال في الواقع .
  • وقيل أيضا أنه : من شاهد عنقه يضرب فسوف يموت والده . والعلم عند الله وحده .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!