مصباححواءالحياة الزوجيةكيف تتجنب الطلاق الصامت في الحياة الزوجية

كيف تتجنب الطلاق الصامت في الحياة الزوجية

كيف تتجنب الطلاق الصامت في الحياة الزوجية؟ يجب على أي زوجين متحضرين أن يكونا مراعين لبعضهما البعض، بل وأنهم كانوا الزوجين الوحيدين اللذان يبدوا انهم كذلك في ضمن مجموعة أصدقائهم، وتبدو للجميع ان حياتهم متزنة ويعيشون حياة سوية وجيدة، ولا يتشاجرا أو يتجادلا بل يبدو أنهم يعيشون حبًا عميقًا.

ان الزوج المتحضر يسمح لزوجته بقضاء البعض من وقتها مع صديقاتها وكذلك فهي كانت لم تتعود مضايقته إذا خرج هو مع أصدقائه، ومع أطفالهم في منزلهم الأنيق فهم كانوا نموذج للعائلة المثالية.

ما السبب الذي ينهي الزواج الناجح والمثالي؟

ما معني الطلاق الصامت؟

الطلاق هو عبارة عن الانفصال بين زوجين متشاركين في كل شيء، وان الزواج والأطفال ليسوا هما الرابط الوحيد الذي قد يجعل العلاقة الزوجية ان تكون علاقة ناجحة وصحية وقوية.

وفيما يبدو أن الكثير من النساء وخاصة في المنطقة العربية لأنهم يستمرون في علاقتهم الزوجية للعديد من الأسباب بعيداً عن أهم الأسباب، وهي رغبتها في هذه العلاقة ومشاركته في الحياة ومشوار العمر مع رجلها الذي تحبه وتختاره.

  • فقد تبقى المرأة على علاقتها بزوجها من أجل الأطفال ورغبتها في التنشئة لهم في جو أسري صحي، لكنها تنسى أن التوتر بالبيت يشبه البركان الخامل، وأن الحياة سوف تبدو كما لو انها حرب باردة، وربما يشعرون الأطفال أن باب من الجحيم قد يفتح عليهم في أي لحظة، وفي البعض من الأحيان فإن المواجهة لخطوة الطلاق يمكنها أن تكون هي الأفضل من الاستمرار في زواج لا يستحق.
إقرأ أيضا:  ماهو اللولب وطرق استخدامة وفوائده واضراراه

 

  • الاستقلالية المالية التي يمكنها أن تكون سبب آخر للبقاء حتى وإن كانت سبب يبدو للبعض انه غير ذي قيمة في وقتنا الحالي، لكنه سبب قد يؤثر على القرار بالانفصال لأي امرأة.

 

  • وقد يكون الضغوط الاجتماعية هي السبب الثالث لهذا، فالكثيرات من النساء يعتبرن الطلاق بمثابة وصمة في مجتمعنا الذكوري، وعلى الرغم من أن المرأة تزداد قوتها يومًا بعد يوم لكنها لا تزال حتى الآن هذه الأسباب وغيرها سبب لعزوفها عن الطلاق مهما كانت زيجتها سيئة.

ما سبب حدوث الطلاق الصامت؟

هناك الكثير من الأسباب التي تكون قاتلة للزواج ومن أهمها والأبرز فيها:

الفقد للاحترام:

ليس من السهولة ان تتعامل مع شخص لا تكن له حتى القليل من احترام، فما بالك لو كان هذا الشخص هو زوجها، وإن المرأة حين تشعر بفقدان احترامها لزوجها فهذا لا يجعلها تستطيع التعامل معه باحترام أو بتهذيب وأيضا قد تهمله، وربما ان يبدأ الزوجان في توجيه اللوم لبعضهما البعض والحط من شأنهم لبعض بدل من ان يقدموا الدعم والمساندة لبعض، وهذا هو ما يقود الزواج لهدمه ويتحول لأنقاض.

إقرأ أيضا:  تفسير حلم رؤية زوجي يتزوج علي

عدم تقديرهم لبعض:

عندما تكف أي امرأة عن رؤيتها لكل شيء جيد في زوجها فإن ذلك قد يقود علاقة هذا الزواج الى حافة الجنون والتهور.

التراجع في المودة:

يمكنا أن تكون هذه ناتج عن تراكم التصرفات البسيطة التي تحدث يومًا من بعد يوم، فتتراجع لديهم المودة والحب، وفي الصمت البدء بشكل العلاقة في تغيرها لتكتشف هنا المرأة فجأة أنه ليس هذا الزوج الذي قد كانت أحبته واختارته للعيش معها.

ما أعراض الطلاق الصامت؟

  • ان الطلاق الصامت هو بمثابة مرض خبيث قد يغزو المفاصل بالحياة الزوجية، وربما ان الزوجان لم يكتشفوا المرض ولكنهم بالتأكيد لاحظا أعراضه، فكوني على حذر منه ووعي به في حياتك أو فيمن حولك.

 

  • يمكن أن يبدوان الزوجان أمام الجميع انهم في صورة جيدة بل ربما يظهران في صورة أكثر من الجيدة ولا يتجادلوا قط ويظهرون مشاعرهم لبعضهم بصورة قوية وواضحة.

 

  • يقضي كلا منهم مزيدا من الوقت مع أصدقائهم بعيدًا عن بعضهم، ويبدوا وكأن الأمر لكلًا منهم انه يمنح للآخر مساحة من حريته لكنهم في الحقيقة يتجنبون بعضهم وظهور تجنبهم المواجهة.

 

  • الغياب للشفافية بينهم إذ يسعى كلاهما لإخفاء الكثير عن الآخر وهو الأمر الغير طبيعي بين الأزواج، فهذا معناه أنهم لم يعودان شريكان ولا حتى صديقان.

 

السابق
طريقة عمل كيكة الهوهوز
التالي
كيف تجعل البنت تتعلق بك؟

اترك تعليقاً