التخطي إلى المحتوى
محتويات

الوقاية من الشيخوخة عند النساء

الشيخوخة مرض يهدد كل امرأة وغالباً ما يصيب النساء في الفئة العمرية من الأربعينيات وهو مرض الأكثر شيوعاً بين النساء, وهو المرض الذي يصيب فئة كبيرة من النساء, والشيخوخة اعراضها كثيرة مثل التجاعيد وضعف العظام وقد تصل إلى هشاشة العظام, وقد يصيبك العجز والوهن والضعف, وقد تصل إلى الزهايمر, والعلاج يكمن في أن تبدأ المرأة في الوقاية من الشيخوخة بدايةٍ من الأربعينيات إلى طوال عمرها.

إن الشيخوخة مرض يدمر جمال المرأة في العمر المبكر لهذا ينصح بالوقاية منه في السنين المبكرة.

ما هي طرق الوقاية من الشيخوخة؟

الوقاية من مرض الشيخوخة من الأمور البسيطة في حالة البدأ به في سن مبكرّ, وتكمن الوقاية منه في تغيير أسلوب حياتك إلى الأفضل, والقيام بالتجديدات الصحية في حياتك, وهذه بعض النصائح الصحيّة للوقاية:

  • ممارسة التمارين الرياضية: دائماً ما تكون الوقاية من الأمراض مرتبطة بممارسة الرياضة بصورة منتظمة, الرياضة ضرورية للنساء في سن الأربعين وذلك حتى لا تصيبها الشيخوخة المبكرة, كما أنها تحسن من قوة وكثافة العظام وتحسين الصحة وضخ الدم في الجسم, ومن الرياضات التي ينصح بها للنساء, الجري ورفع الأثقال.
  • تناول الفيتامينات: الفيتامينات ضرورية ولا يمكن التخلي عنها, ومن الفيتامينات التي تمنع وتساعد على الوقاية من الشيخوخة هي الكالسيوم والحديد وفيتامين C وفيتامين د.
  • النوم مبكراً: حاولي قدر الإمكان الإبتعاد عن السهر واليقظة لفترةٍ طويلة لأنها قد تؤدي لموت خلايا المخ والإصابة بالزهايمر, كما انها تضعف العظام وتؤدي لتلف الأعضاء الحيوية, لهذا ينصح بالنوم مبكراً لمدة 6 ساعات إلى 8 ساعاتٍ يومياً.
  • تناول الكالسيوم : الكالسيوم هو الأهم في الفئة العمرية لمن هم في الأربعينيات, وحتى لا تصيبك الشيخوخة والضعف والم المفاصل وكذلك شيخوخة الجسم المبكرة ننصح بتناول جرعات الكالسيوم الموصى بها وهي 1جرام كالسيوم يومياً.
  • المتابعة مع طبيب متخصص: الأطباء دوماً سيساعدونك في تحديد كيفية الوقاية من الشيخوخة بالنسبة إليكِ وقدرته الطبيب الخاصة وخبرته سيساهمان بصورة إيجابية على صحتك لهذا ننصح بزيارة طبيب متخصص لمتابعة حالتك الصحية دورياً.

إن الوقاية من الشيخوخة يكمن في التبكير في الرعاية بالصحة الشخصية.

إقرأ أيضا:  علاج مرض الكوليرا بالأعشاب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!