التخطي إلى المحتوى
محتويات

يوجد الكثير من الاعتقادات الشائعة التي تقوم بالإشارة إلى أن المانجو تؤدي إلى زيادة الوزن، لكن ما هي الحقيقة وراء هذه الاعتقادات؟

هل المانجو تزيد الوزن؟

قد تم اجراء بعض الأبحاث العلمية قامت بكسر القاعدة الثابتة وأثبتت أنها عكس ذلك الاعتقاد تمامًا

فقد اكتشف العلماء أن المانجو الثمرة الواحدة منها تحتوي على دهون قليلة لا تتعدى حتى الـ 1 %.

وقد تم نشر دراسة علمية حديثة في موقع “بولد سكاي” أثبتت إنه عندما يتناول شخص 3 ثمرات من المانجو بشكل يومي فقد لا يزيد وزنه لأن سعراتها الحرارية لم تبلغ أكثر من الـ 400 سعر حراري. فقد وجدت هذه الدراسة أيضاً أن المانجو قد تساعد بصورة كبيرة في خسارة الوزن والتخلص من الدهون التي تتراكم في مناطق معينة داخل الجسم مثل الأرداف أو البطن أو المؤخرة.

الموقع الإلكتروني في روسيا “روسيا اليوم” قام بنشر دراسة قد قام بإعدادها بعض العلماء الذين قاموا بإثبات أن المانجو من أهم وأفضل الفواكه التي تساعد بصورة كبيرة في الحد من إصابة الأشخاص بسمنة مفرطة وتعمل على توقف السكري في النوع الثاني. كما قد وجد الأطباء أن المانجو قد تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف التي تقوم بمنح المعدة شعور بالشبع وعدم رغبة الانسان بالجوع.

إقرأ أيضا:  رجيم الثوم للتخلص من الوزن الزائد

المانجو صحية وتساعد على حرق الدهون:

وقامت دراسة أمريكية أيضاً تم إجرائها في جامعة ولاية أوكلاهوما بتأكيد ذلك عن طريق إجراء بعض التجارب على  60 فأر وقد قامت بتقسيمهم لـ 4 مجموعات وأخضعتهم إلى أنظمة غذائية متنوعة قد تمتد إلى مدة 12 أسبوع. وكانت تشمل المجموعة الأولى 10% سعرات حرارية التي تتواجد في الدهون، بينما المجموعة الثانية  كانت تشمل على 60% سعرات حرارية التي تتواجد في الدهون، أما المجموعة الثالثة فقد كانت تشمل النظام الغذائي العالي الدهون، والمجموعة الرابعة كانت تشمل نظاماً غذائياً يتكون من 10% سعرات حرارية التي تتواجد في المانجو.

بعد عمل تلك الدراسة والقيام بالعينات وبعض الفحوصات وبعد أن تم المقارنة بين ًتلك الفئران وبعضها قد ظهرت نتائج هذه الدراسة ووجدوا أن المجموعة الرابعة التي كانت تشمل نظاماً غذائياً يتكون من سعرات حرارية من المانجو قد فقدت قليلاً من البكتيريا النافعة في الأمعاء التي يكون سبب فيها اتباع النظام الغذائي العالي الدهون. قام أحد العلماء بذكر أن المانجو قد تساعد بصورة كبيرة في خسارة الوزن وتعمل على نقص المستويات العالية للسكر في الدم حيث أنه قال: المانجو تُعد مصدر جيد للألياف. فهي تحتوي على بعض الخصائص التي تساعد في محاربة السمنة وتحارب أيضاً نقص السكر في الدم”

إقرأ أيضا:  وصفات اكل دايت سريعة التحضير

المانجو فاكهة صحية:

وهناك دراسة طبية في أمريكا تم إجرائها قد قامت بالكشف عن أن المانجو هي أقصر الطرق في إنقاص الوزن وتخلص الدهون الزائدة وهذا بعد أن وجدوا أن المانجو قد تكون غنية بمواد مضادة للأكسدة. وكم كبير من الفيتامينات المختلفة كفيتامين A وفيتامينE  بالإضافة إلى أنها تحتوي على مستويات مرتفعة من الألياف التي تقوم بمنح المعدة شعور بالامتلاء وتجعلك تتناول قليلاً من الطعام وبهذا سوف تساعد في خسارة الوزن بسرعة وبطريقة فعالة. يمكن أن تضيف المانجو لأطباق سلطة الفواكه أو يمكنك أن تتناولها كعصير.

إن المانجو تلعب دور كبير في عمليات حرق الدهون والتمثيل الغذائي ولكنها تقوم بكل هذه الوظائف لو كانت نسبتها منتظمة في الدم أما إذا نسبتها ارتفعت تكون السبب في عكس انتائج وقد تكون السبب في أمراض خطيرة مثل أمراض القلب أو تصلب الشرايين أو تؤدي إلى السمنة المفرطة. وقد تزيد من معدلات الكوليسترول بالدم إذا كنت تتناول أطعمة مليئة بالكوليسترول والتي تكون موجودة داخل البيض واللحم الأحمر وغيرهم.

إقرأ أيضا:  طريقة عمل الشوفان للتخسيس

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!