التخطي إلى المحتوى

النوم بشكل عام من العادات الصحية التي تعطي للجسم اشياء مهمة منها راحة الجسم وراحة للقلب والرئتين وكل شيء في الجسم، فالنوم هو الراحة بعد التعب الشديد الذي يشعر به الإنسان، وانتِ اقرب مثال لذلك، حيث انكِ تحتاجين الى النوم بعد عمل عدة اشياء في المنزل شاقة وبالطبع تشعرين بعد الاستيقاظ بالراحة الشديدة وبأنت جسمك أصبح بحالة افضل بعد النوم، اما طفلك فالامر يختلف تماماً في انه لا يتعب ولكن في نفس الوقت هو بحاجة إلى النوم لعدة فوائد نوضحها في المقالة الآن من “مصباح“.

الفوائد الصحية لنوم الطفل

الفوائد الصحية لنوم الطفل

تعزيز نشاط الدماغ

النوم للطفل يساعده على الاحلام السعيدة وعلى ظهور الافكار السعيدة في دماغه فقط دون الافكار السلبية، فهو يشعر بأن كل ماحوله جميل وكل هذا واكثر نتيجة النوم، ايضاً النوم يخلص طفلك من ورود الافكار السبية إلى ذهنه وعندما لا ينام الطفل الوقت الكافي له فهذا يؤثر عليه بالسلب وعلى افكاره بالطبع، ساعدي طفلك على النوم والاسترخاء اللطيف .

الفوائد الصحية لنوم الطفل

قلب صحي

النوم بانتظام يعمل على حماية القلب من ارتفاع ضغط الدم وايضاً حمايته من الضربات السريعة وهذا بناءً على دراسة تم اجرائها حيث قالت ان استيقاظ الطفل في اثناء الليل بشكل متكرر يشكل خطراً على صحته العامة.

إقرأ أيضا:  زيادة وزن الأطفال

وزن صحي لطفلك

نوم الطفل بشكل منتظم يجعله يحصل على وزن صحي بدون سمنة اطفال، فقد اثبتت دراسات اجريت في جامعة هارفارد أن نوم الطفل إثني عشر ساعة يومياً يزيد من فرصة زيادة وزن الطفل، بينما دراسة اخرى اثبتت ان ساعة نوم اضافية على الاثني عشر ساعة يحمي الطفل من خطر زيادة الوزن بنسبة تصل إلى 9%.

الفوائد الصحية لنوم الطفل

يُصبح عقل الطفل سليم

نوم الطفل بإنتظام يقوي ذاكرة الطفل ويقوي مناعته ايضاً بينما العكس يحدث ان فقد الطفل ساعة واحدة من نومه، لذا هيئي لطفلك الامور اللازمة حتى يستطيع النوم بهدوء وبدون ازعاج وبالتالي سوف ترين انه اصبح بصحة افضل واصبح يركز على دروسه ويحفظ ويدرس بمنتهى السهولة بسبب أن عقله أصبح اكبر كفاءة .

الفوائد الصحية لنوم الطفل

فوائد النوم بشكل عام

  • النوم يساعد على راحة الجسم بعد التعب .
  • النوم يقوي المناعة عند الإنسان لاسيما الطفل .
  • يساعد على فقدان الوزن الزائد الذي يشكل خطرا .
  • يعمل على تنمية الذكاء لدى الانسان ويقوي الذاكرة .
  • التخلص من التوتر والقلق لاسيما الأرهاق الشديد .
  • النوم يساعد على اقامة علاقة حميمية بدون تعب .
  • تقوية مناعة الجسم ضد الأمراض الخطيرة .
  • يساعد على راحة البشرة وتجنب ظهور علامات اجهاد عليها .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!