مصباححواءالحياة الزوجيةأشياء يجب على كل الزوج أن يفعلها لإسعاد زوجته

أشياء يجب على كل الزوج أن يفعلها لإسعاد زوجته

ان الحياة الزوجية الناجحة تبنى في الأساس على الحب والود أولاً للحصول على السعادة والتفاهم بين كلا الزوجين، حيث كل منهما عليه ان يسعى إلى سعادة الطرف الآخر والهدف منه هو الوصول إلى الاستقرار أسرياً وعاطفياً لجميع أفراد الأسرة والزوج والزوجة.

وبما إننا نعيش في مجتمعات ذكورية، فهناك دائماً فكر سائد بينهم أن إسعاد الرجل هو واجب من أهم واجبات الزوجة فقط، بحيث أنه لا يمكن التحقيق للتوازن الداخلي الأسري أو السعادة دون وصول الشعور للزوجة به، ولذا يجب أيضاً على كل رجل ان يعمل على سعادة زوجته، فإن قلب المرأة يشبه كأنه قلب لطفل صغير ترتسم عليه البسمة من أي شيء بسيط لأنه يشعرها بالسعادة والحب والتقدير.

المكالمة الهاتفية لها:


ان المرأة تسعد جداً لسماعها لصوت زوجها في خلال ساعات العمل بالنهار، حين يقوم بالاتصال عليها والبدء بالمغازلة والحب، والزوجة من جانبها سوف تقدر اتصال زوجها بها لسماع صوتها فقط وأيضاً والاطمئنان عليها أنها بخير، على الرغم من انشغاله في دوامة الأعمال المتعددة أثناء العمل.

الإطراء في الكلام:

على الزوج التعبير الدائم عن مدى إعجابه بها وبجمالها وبذوقها في أناقتها فهذا هام جداً لتسعدها، فإن الزوجة في الغالب تحب سماع كلمات الإطراء والمجاملات المتعلقة بمظهرها الخارجي، كما أنها تشعر أيضاً بالسعادة عند سماعها لكلمات الإطراء حول مهارتها القوية في تنظيم أمور منزلها وعناية أطفالها.

إقرأ أيضا:  أفضل الأعشاب لزيادة الانتصاب

تقبيلها واحتضانها:

تعتبر القبلة بالنسبة للمرأة على جبينها من أكثر الأفعال التي تسعد الزوجة وتضفي عليها البهجة، كما أنها من ألطف وأجمل الطرق الرقيقة التي يمكنك فيها إظهار مشاعر الحب وتقديرك لها، والدليل الأكبر على ان المعزة للزوجة كبيرة بقلب زوجها، وأنه بضم الزوجة إلى قلب الرجل مما يجعلها تشعر بالدفء وبالأمان وكثرة السعادة.

اهتمامك بها أمام الآخرين:

ان ما يسعد الزوجة كثيراً عندما يعيرها زوجها اهتمامه بها ورعايته لها أمام الآخرين وعلى وجه الخصوص أمام أفراد عائلته وأصدقائهم، وان تتوجه بالحديث لها وانعدام الإهمال لها أمامهم، وان تحرص على استشارتها بجميع قرارتك، والاهتمام برسائل الحب وعمل المفاجآت فإن مفاجأة الزوجة برسالة حب رقيقة وجميلة مليئة بكلمات لطيفة ستكون حافز على تقوية الروابط الرومانسية بينهم وتعمل على سعادة الزوجة، كما انه يسعدها أيضاً إرسالك لبعض الورد الحمراء لها بشكل غير متوقع لمكان عملها أو بالبيت دون وجود هناك أي مناسبة خاصة.

الفهم لما تحبه الزوجة:


انه يجب على الزوج أن يفهم ما هي أقرب الأشياء الصغيرة التي قد تحبها زوجته، وحتى إن كانت في نظره تافهة، فعليه الاهتمام بها لأهميتها عند زوجته، حيث انه من الممكن أن يقوم بالشراء لها لشيئ تحبه، أو حتى ان تحضر لها البعض من الأطعمة المحببة لها.

إقرأ أيضا:  ما هي الاسرار التي لا يبوح بها الزوج

التقدير للحظات تعبها:

 

ان الزوجة ينتابها الشعور في بعض الأحيان بالتعب سواء كان نفسي أو جسدي بسبب كم المسؤوليات الملقي على عاتقها من جانب تربية الأطفال والتنظيم لجميع شؤون البيت، فإن كان زوجها لا يشعر بهذا التعب ويقدر جهدها الذي تبذله الزوجة فإن هذا يؤذي من مشاعرها ويهينها، ولهذا فإنه على الزوج ان يقدر لحظات تعبها وبمحاولة إسعادها بعبارات تحمل الامتنان لها والتقدير، والمساعدة لها في الأعمال المنزلية والاعتناء بأطفالهم في وقت الفراغ وقدر المستطاع.

المناقشة معها برقة:


في بعض الأحيان يكون الزوج ليس لديه معرفة بأن زوجته ترغب في الإحساس بالحنان لتشعر بأنوثتها، فإن جميع النساء ترغب في الشعور بأن تكون طفلته المدللة لديه فالزوج يقوم دون إدراكه لهذا، وبالمناقشة معها وبمعاتبتها على أخطائها بالكثير من العصبية والشدة، مع أن اتباع هذه الطريقة التي ستؤدي لنتيجة عكسية وتتزايد الأمور سوءاً، وأيضاً على الزوج أن يناقشها بأسلوب رقيق وأن ينصحها بأسلوب لطيف حتى يصحح الخطأ برفق بدون أن يجعلها تشعر بأنها قامت بارتكاب كارثة كبيرة.

السابق
أسهل طريقة لتفتيح لون الكوع
التالي
اضرار تنظيف الاذن باستمرار

اترك تعليقاً