مصباححواءالعناية بالبشرةخلطات طبيعية لإظهار جمالك من أجل البشرة الصحية

خلطات طبيعية لإظهار جمالك من أجل البشرة الصحية

ان جميع الفتيات يهتمون بجمال البشرة وصحة أجسامهم وشعرهم، لأنهم يعلمون جيداً ان البشرة النضرة لا تكون موجودة إلا في وجود جسم صحي لأنه هو المرآة لجمالها الخارجي ولحرصها على طلة متميزة دائماً، والتي تكون شبيهه لطلة المرأة اليونانية قديماً، والتي دائماً ما نسمع بها من الأسرار لجمالها والبعض من الوصفات السحرية الرائعة والتجميلية.

اننا في هذه المقالة نقدم إليك أهم وأفضل الأسرار عند المرأة اليونانية في القِدم ليزيد من جمال بشرتك ومن جمال جسدك، والتي لاتزال حريصة على ان تستخدمها المرأة اليونانية حتي الآن.

ثمار الزيتون من أجل البشرة الصحية

اليونانيون حريصون دائماً على إضافة ثمار الزيتون إلى كثير من أطباقهم مثل وضعه في السلطات وغيرها من الأطباق، وهم يعتبروه من أحد الأسرار لحصولهم على الجمال في كل شيء، وذلك لمعرفتهم أن المكونات التي به من معادن ومن أحماض مفيدة، وهو سبب في كل ما يتعلق بجمال البشرة لديهم والشعر أيضاً وحتى الاظافر.

نوعية الأطعمة

انه بحكم طبيعتهم في المناطق الساحلية، فمعظم من في اليونان يعتمدون في غذائهم على تشكيلة كبيرة وواسعة من أنواع المأكولات البحرية المختلفة، والتي تعد لهم أحدي الأسرار في جمال المرأة اليونانية، لذا يكونوا حريصين على الاكثار من مثل هذا النوع من الأطعمة لاشتمالها على الأحماض الدهنية المعروفة بالأوميجا 3، وأيضاً أوميجا 6، والكثير من أنواع المعادن والفيتامين الهام جداً للصحة والمسبب لنضارة البشرة.

إقرأ أيضا:  فوائد الليمون للبشرة

زيت الزيتون

اليونانيون حريصون على زيت الزيتون الذي كان ميراث النساء في اليونان من حضارتهم القديمة وهو الوصفة الأصلية من وصفات المهمة لديهم لجمالهم، ويحدث ذلك بخلطة مع القليل من السكر أو الملح ويقومون باستخدامه في التقشير لبشرتهم، كما يستخدم لدي اليونانيات في مختلف الطرق في مجالات الجمال وأيضاً على فروة رأسهم وبشرتهم وأظافرهم وهو لهم بمثابة مرطب طبيعي لهن.

العسل الأبيض

ان النساء في اليونان يدخلن العسل أيضاً في الكثير من الخلطات الطبيعية في التجميل لديهم، ومن أهم تلك الوصفات هي خلط العسل مع زيت الزيتون ويضاف اليه الحليب والبعض من أنواع الأعشاب مثال البابونج ليشكل هذا مع بقية المكونات وصفة سحرية للوجه والجسد، من أجل نعومتهم والتحسن في لون البشرة وفي تغذيتها ونضارتها، وهذه الخلطات أيضاً معروفة لديهم في حضارتهم اليونانية القديمة، والتي لاتزال نسائهم هناك تحرص على ان تستخدمها حتى الآن.

اللبَن الزبادي

النساء في اليونان يستخدمون اللبن الزبادي أيضاً من أجل تغذية بشرتهم وذلك لإمدادها الكثير من العناصر الغذائية الهامة، كما انهم يستخدمونه بشكل مباشر على أماكن حرق الشمس مما يخفف من حدة الالتهاب بالبشرة ويقوم بعلاج آثارها بشكل ساحر، وخصوصاً إذا وضع بعد الحرق مباشرة، كما تصنع منه النساء البعض من الخلطات مثل العسل مع زيت الزيتون مع الزبادي وإضافة أي نوع عليه من الأعشاب المناسبة لكل بشرة.

إقرأ أيضا:  تبييض الأظافر بمعجون الأسنان

الملح البحري

يعد الاستخدام للملح البحري في الوصفات الجمالية يعتبر جزءاً من حضارتهم اليونانية القديمة، وكذلك كان من المتعارف عليه في حضارتنا المصرية القديمة أيضاً، وانهم يستخدمون الملح البحري بمزجه مع الزيت ويستخدم كمقشر للبشرة للتخلص من الجلد الميت بها ومن الرؤوس السوداء، وكذلك لمعالجة الحبوب والالتهابات لجعل البشرة ناعمة وصحية.

العشبة الطبيعة

وأيضاً النساء في اليونان حريصات على استخدام الوصفات الغنية بالأعشاب التي تعرفها الكثير من النساء في العالم، ولكن التميز هنا أنهم يقومون بالنقع لأي عشبة أو يكون لمجموعة من الأعشاب المعروفة في خلطها مع الزيت والخل، ثم يستخدموها بعد ان يضيفوا إليه شمع العسل ثم على الوجه والجسم وحسب الغرض من استخدامها.

السابق
أخطاء يجب عليك تجنبها أثناء تنظيف البشرة
التالي
نظام غذائي من الحليب والتمر

اترك تعليقاً