مصباححواءالحياة الزوجيةالامور التي تجرح زوجك وانتي لا تدرين

الامور التي تجرح زوجك وانتي لا تدرين

الامور التي تجرح زوجك

الحياة الزوجية يجب ان تبنى على الحب والأحترام المتبادل، وهذا مايحاول فعله كل زوج وزوجة، ولكن نرى من بعض الأزواج تصرفات للأسف يدرون مدى تأثيرها على الطرف الآخر وكم هي دارجة له وربما مهينة إلى حدٍ ما، لذلك مقالة اليوم تعد من مقالات التوعية للزوج والزوجة على وجه الخصوص لأنها الأكثر تصرفاً لمثل هذهِ المواقف مع الزوج، ولا نعني بذلك القاء اللوم عليها ولكن نريد ايضاح الصورة لها نظراً لأنها الأكثر وقوعاً في مثل هذهِ الاخطاء وهي لا تدري اطلاقً.

الامور التي تجرح زوجك
الامور التي تجرح زوجك

الامور التي تجرح زوجك وانتي لا تدرين

الأنفعال والصوت المرتفع مع الصراخ كلها أمور خطأ وتضايق الزوج، ولكن في المقابل الصمت من الأمور المزعجة لزوجك، فالصمت بالنسبة إلى الزوج يجعله محرجاً من نفسه حيث يظن أنك لا تطيقين العيش معه وأن العلاقة الحميمية بينكما لا تأتي كما تحبين وبذلك يشعر هو بالاحراج أو الجرح، فلا تتسببين له في الجراح عزيزتي الزوجة، وايضاً الصمت بين اثنان من المفترض انهما يحبان بعضهما البعض امر لا يحتمل، فحاولي صنع موضوع مهما كان تافهاً ففي النهاية سوف يبني حوار بينكما وبالتالي يتم كسر الصمت بينكما وتتحدثون مع بعضكما بمنتهى الراحة والسعادة.

إقرأ أيضا:  النشوة الجنسية للرجال
الامور التي تجرح زوجك
الامور التي تجرح زوجك

التذمر امام اصدقائك او اصدقاء زوجك

بعيداً عن كونكما زوج وزوجة الا ترين أن التذمر من شخص امام شخص من الامور الجارحة والمزعجة؟! بالطبع امر مزعج ومرج جداً ويتسبب في جُرح وآلم في القلب ذو طعم بشع لا يعرفه إلا من تذوقه، مابالك بزوجك الذي تتذمرين منه امام اصدقائك وكأنكِ تشرحين عيوبه امام الناس، ضعي نفسك مكان زوجك وتذمر منكِ امام اصدقائك هل ستحبين ذلك؟ هل ستمرريه مرور الكرام؟ بالكاد لا وسوف تنجرحين جرحاً عميقاً انتي في كل الغنى عنه ايها الزوجة، لذا ابتعدي تماماً عن التذمر من زوجك امام أي شخص حتى اهلك.

الامور التي تجرح زوجك
الامور التي تجرح زوجك

طلب المعجزات من زوجك

المعجزات هي معنى تشبيهي لما تطلبينه من الزوج من مهام وامور فوق قدرته وفوق استطاعته وللأسف انتي لا تعرفين ذلك وفي وبعض الأحيان هناك زوجات يطلبن من ازواجه القيام بأشياء هم على دراية بصعوبتها ولكن يطلبونها كبرهان على حب ازواجهم لهم، وهذا منطق خاطيء تماماً لأن الحب ليس بفعل المعجزات ولكن باحترام المحبوب وطلب اشياء من الحبيب تكون في قدر المستطاع لأن كل زوجين يختلفان عن غيرهما من جميع الجوانب، مثال جانب المادة وطرق المعيشة فكل هذا من المفترض على الزوجة ان تراعيه وتقدره، بل لابد من أن تقف مع زوجها لخوض تحدي الحياة وتهوين صعوبة الرحلة.

إقرأ أيضا:  حل الخلافات الزوجية
الامور التي تجرح زوجك
الامور التي تجرح زوجك

عدم شكر الزوج

إن الشكر له مفعول السحر في حب الزوج لخدمة زوجته واولاده، وللأسف تجهل الزوجات تلك الشيء المهم الذي يعد مفتاح من مفاتيح سعادة الزوج بشكل خاص وسعادة الطرفين بشكل عام، فانتي عندما تشكرين زوجك على شيء قام بفعله لكما فإنه سوف يحب دوماً القيام لكس ولأولاده بفعل مايريدونه حتى إن كان شاق، فما عليكِ هو شكر زوجك على مايقوم بفعله لكي حتى وإن كان واجباً عليه حيث سيشجعه هذاعلى فعل المزيد لكما انتي والأطفال.

إلى كل زوجة

  • تحدثي بهدوء مع زوجك في كل الأحوال وتجنبيه في غضبه.
  • اشكري زوجك على كل فعل يقوم به حتى حديثه معك.
السابق
اسباب شجار الزوجين
التالي
علاج التواء الخصية

اترك تعليقاً