التخطي إلى المحتوى

هناك العديد من العلاجات التي تستخدم في علاج ضعف الانتصاب مثل الأدوية والمضخات والعمليات الجراحية, ولكن ماذا عن الطعام؟ هل هناك أطعمة يمكن تناولها لكي تساعد في علاج ضعف الانتصاب ؟ يبدو أنه قد يكون هناك ذلك.

الأطعمة التي يمكن أن تساعد في علاج ضعف الانتصاب

البطيخ

هذا النوع من الفواكه المنعشة يحتوي على مركب يمكن أن يكون له تأثيرات مشابهة لعلاجات ضعف الانتصاب على الأوعية الدموية.

بل قد ترفع الدافع الجنسي لديك، كما تقول الدراسات. فمعظم مكونات البطيخ من الماء، وباقي مكوناته من الليكوبين،التي تعد أحد مضادات الأكسدة المفيدة لقلبك، البروستاتا، والجلد.

المحار

قد يعزز المحار من مستويات هرمون التستوستيرون لديك، والتي يمكن تساعد في رفع الدافع الجنسي أيضاً.

القهوة

أثبتت العديد من الدراسات أن الرجال الذين يشربون اثنين أو ثلاثة أكواب من الكافيين يوميا أقل احتمالا أن يكون لديهم ضعف في الانتصاب، وذلك لأن الكافيين يساعد على زيادة تدفق الدم.

الشوكولاته الداكنة

الشوكولاته الداكنة  يمكن أن تساعد في علاج ضعف الانتصاب وذلك لاحتوائها على بعض المغذيات النباتية مثل فلافانولس التي يمكن أن تزيد من تدفق الدم وانخفاض ضغط الدم. كما أنها تساعد جسمك على إفراز أكسيد النيتريك، والذي يمكن أن يساعد في علاج ضعف الانتصاب.

إقرأ أيضا:  كيفية زيادة الكتلة العضلية

المكسرات

الجوز يحتوي على الكثير من الأرجينين، وهو أحد الأحماض الأمينية التي تستخدم جسمك لصنع أكسيد النيتريك في الجسم.

كما أن المكسرات هي مصادر جيدة لفيتامين E وحمض الفوليك والألياف.

الثوم

الثوم هو أحد الأطعمة التي تزيد من تدفق الدم وبالتالي فإنها تحافظ على صحة الشرايين لديك.

السمك

سمك السلمون وغيره من الأسماك الدهنية هي مصادر كبيرة للأحماض الدهنية أوميغا 3 والتي تعد أحد المصادر التي تحافظ على صحة القلب، والتي قد تعزز من إنتاج أكسيد النيتريك في الجسم.

الخضروات

هي أحد المصادر التي تعزز من إنتاج أكسيد النيتريك.

الفلفل

يعرف الفلفل الحار بقدرته على زيادة تدفق الدم إلى القلب وغيره من الأجهزة، بما في ذلك القضيب. الفلفل الحار يمكن أن يساعد أيضاً على خفض ضغط الدم والكوليسترول ومنع جلطات الدم.

زيت الزيتون

زيت الزيتون قد يساعد جسمك على زيادة معدل هرموت التستوستيرون في جسمك بالإضافة إلى أنه يحتوي على دهون أحادية غير مشبعة، والتي يمكن أن تساعد على التخلص من الكولسترول السيئ في جسمك.

عصير العنب

يتميز عصير العنب بقدرته على زيادة كمية أكسيد النيتريك في جسمك.

الطماطم والجريب فروت

الطماطم والجريب فروت يحتويان على الليكوبين وهو أحد مضادات الأكسدة التي تعمل على مكافحة العقم وسرطان البروستاتا عند الذكور.

وأخيراً أثبتت العديد من الدراسات أن قيامك باتباع نظام غذائي صحي مفيد للقلب والدورة الدموية وبالتالي سيساعدك على تجنب العديد من الأسباب الشائعة لانتصاب الانتصاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!