مصباحصحةصحة المرأةالأطعمة التي تخفف آلام الدورة الشهرية

الأطعمة التي تخفف آلام الدورة الشهرية

مما لا شك فيه أن العديد من النساء يعانين من آلام الدورة الشهرية ومنهن من يلجأ إلى أشياء تساعدهم على تخفيف الألم المصاحب لها مثل مسكنات الألم أو القيام بتطبيق أشياء دافئة على مكان الألم وقد تبقي يوم كامل مستلقية في السرير دون جدوى. فهل فكرتي في يوم ما خلال فترة الدورة الشهرية أن ما تقومي بتناوله يمكن أن يساعدك في التخلص من التقلصات التي تصاحبها كما تعمل على تقليل الأعراض الأخرى كذلك ولذلك نقدم لكم الأطعمة التي تخفف آلام الدورة الشهرية الماء شرب كمية كافية من المياه يمكن أن يحل الكثير من المشاكل من تلقاء نفسها. حيث يساعد الماء على الترطيب مما يساعد على منع حب الشباب، الابتعاد عن التشنجات، ويمكن أن يساعد خصوصا مع الانتفاخ. إذا حصلت على كمية كافية من الماء، فإن جسمك لن يحتفظ بالسوائل، مما يجعلك تشعر بالراحة. الكالسيوم الحصول على بعض الكالسيوم في النظام الغذائي الخاص بك يمكن أن يساعد على تخفيف التقلصات . وتشتمل مصادر الكالسيوم على اللوز وبذور السمسم والخضراوات الورقية الخضراء. الشوكولاته الداكنة الشوكولاته الداكنة تعد أحد الأطعمة التي تخفف آلام الدورة الشهرية حيث تساعد على استرخاء العضلات ، وتساعدك على الشعور بالسعادة دون استهلاك المزيد من الدهون. الكرفس يعد الكرفس من الخضروات الخفيفة المليئة بالماء ولا تحتوي على سعرات حرارية وسوف يساعدك على التغلب على الانتفاخ المصاحب للدورة الشهرية. الحمص الحمص يساعد على تقليل التشنجات المصاحبة للدورة الشهرية كما أنه يساعدك على النوم بشكل أفضل ويساعدك في الحصول على مزاج أفضل. الأناناس هذه الفاكهة الصيفية تساعد عضلاتك على الاسترخاء، مما يقلل بدوره من تقلصاتك. وسوف يساعد أيضا مع الانتفاخ، وحتى يمكن أن يعمل على تعزيز مزاجك، مما يجعلك تشعري بالسعادة. الموز هل سبق لك أن سمعت أنه يجب أن تأكل الموز بعد ممارسة الرياضة لوقف تقلصات العضلات من الإجهاد في اليوم التالي؟ الشيء نفسه ينطبق على تقلصات الدورة الشهرية حيث يمكنك أكل الموز قبل أو أثناء الدورة لتجنب التشنجات والحد من الانتفاخ. الشاي يجب عليك تجنب الكافيين خلال هذه الفترة، ويفضل استبدالها مع الشاي. هناك أنواع مختلفة من الشاي التي يمكن أن تساعد مع أعراض مختلفة. على سبيل المثال، يمكن أن يساعد الشاي الأخضر على تقليل التشنجات، في حين أن الشاي بالنعناع يمكن أن يقوم بتهدئة المعدة. الخضروات الورقية الخضراء الخضروات الورقية الخضراء يمكن أن تساعدك خلال هذه الفترة على تجنب التقلصات . سمك السلمون يحتوي سمك السلمون على مخزون كبير من الأوميغا 3 وفيتامين د، وكلاهما يساعدان على تحفيف أعراض الدورة الشهرية مما يجعله من الأطعمة التي تخفف آلام الدورة الشهرية . كما أن لديها تأثيرات مضادة للالتهابات، وبالتالي يمكنها الحد من التشنجات والانتفاخ المصاحب للدورة الشهرية.

مما لا شك فيه أن العديد من النساء يعانين من آلام الدورة الشهرية ومنهن من يلجأ إلى أشياء تساعدهم على تخفيف الألم المصاحب لها مثل مسكنات الألم أو القيام بتطبيق أشياء دافئة على مكان الألم وقد تبقي يوم كامل مستلقية في السرير دون جدوى.

فهل فكرتي في يوم ما خلال فترة الدورة الشهرية أن ما تقومي بتناوله يمكن أن يساعدك في التخلص من التقلصات التي تصاحبها كما تعمل على تقليل الأعراض الأخرى كذلك ولذلك نقدم لكم الأطعمة التي تخفف آلام الدورة الشهرية.

الأطعمة التي تخفف آلام الدورة الشهرية

  • الماء

شرب كمية كافية من المياه يمكن أن يحل الكثير من المشاكل من تلقاء نفسها.

حيث يساعد الماء على الترطيب مما يساعد على منع حب الشباب، الابتعاد عن التشنجات، ويمكن أن يساعد خصوصا مع الانتفاخ.

إذا حصلت على كمية كافية من الماء، فإن جسمك لن يحتفظ بالسوائل، مما يجعلك تشعر بالراحة.

  • الكالسيوم

الحصول على بعض الكالسيوم في النظام الغذائي الخاص بك يمكن أن يساعد على تخفيف التقلصات .

إقرأ أيضا:  الأورام الحميدة في الثدي | الأعراض وكيفية التكون والنساء الأكثر عُرضة

وتشتمل مصادر الكالسيوم على اللوز وبذور السمسم والخضراوات الورقية الخضراء.

  • الشوكولاته الداكنة

الشوكولاته الداكنة تعد أحد الأطعمة التي تخفف آلام الدورة الشهرية حيث تساعد على استرخاء العضلات ، وتساعدك على الشعور بالسعادة دون استهلاك المزيد من الدهون.

  • الكرفس

يعد الكرفس من الخضروات الخفيفة المليئة بالماء ولا تحتوي على سعرات حرارية وسوف يساعدك على التغلب على الانتفاخ المصاحب للدورة الشهرية.

  • الحمص

الحمص يساعد على تقليل التشنجات المصاحبة للدورة الشهرية كما أنه يساعدك على النوم بشكل أفضل ويساعدك في الحصول على مزاج أفضل.

  • الأناناس

هذه الفاكهة الصيفية تساعد عضلاتك على الاسترخاء، مما يقلل بدوره من تقلصاتك. وسوف يساعد أيضا مع الانتفاخ، وحتى يمكن أن يعمل على تعزيز مزاجك، مما يجعلك تشعري بالسعادة.

  • الموز

هل سبق لك أن سمعت أنه يجب أن تأكل الموز بعد ممارسة الرياضة لوقف تقلصات العضلات من الإجهاد في اليوم التالي؟

الشيء نفسه ينطبق على تقلصات الدورة الشهرية حيث يمكنك أكل الموز قبل أو أثناء الدورة لتجنب التشنجات والحد من الانتفاخ.

  • الشاي

يجب عليك تجنب الكافيين خلال هذه الفترة، ويفضل استبدالها مع الشاي.

إقرأ أيضا:  زيادة إدرار حليب الأم

فهناك أنواع مختلفة من الشاي التي يمكن أن تساعد مع أعراض مختلفة.

على سبيل المثال، يمكن أن يساعد الشاي الأخضر على تقليل التشنجات، في حين أن الشاي بالنعناع يمكن أن يقوم بتهدئة المعدة.

  • الخضروات الورقية الخضراء

الخضروات الورقية الخضراء يمكن أن تساعدك خلال هذه الفترة على تجنب التقلصات .

  • سمك السلمون

يحتوي سمك السلمون على مخزون كبير من الأوميغا 3 وفيتامين د، وكلاهما يساعدان على تحفيف أعراض الدورة الشهرية مما يجعله من الأطعمة التي تخفف آلام الدورة الشهرية .

كما أن لديها تأثيرات مضادة للالتهابات، وبالتالي يمكنها الحد من التشنجات والانتفاخ المصاحب للدورة الشهرية.

 

السابق
ما هي قسطرة القلب ؟
التالي
معنى اسم خديجة

اترك تعليقاً