التخطي إلى المحتوى
محتويات
اضرار تنظيف الاذن باستمرار ، الاذن هي جهاز السمع عند الإنسان والتي تتكون من الاذن الخارجية والتي تكون جهاز كجهاز الاستقبال الذي يقوم بتجميع الموجات الصوتية ويقوم بإدخالها إلى الاذن الوسطى عبر الغشاء الطبلي والاذن الداخلية التي تحتوي على المطرقه والسنداب والركاب حتى تقوم بنقل الذبذبات من الغشاء الطبلي إلى الاذن الداخلية التي تكون عبارة عن الجزء الأخير من الاذن وتحولها إلى الكلام الذي نسمعه ونترجمه، وتتلوث هذه الاذن من الداخل والذي يقوم الكثير من الأشخاص بتنظيفها ولكن هذا التنظيف اذا استمر كثير سيسبب أضرارا عديدة لذلك سنكشف لك عزيزي القارئ في هذا المقال اضرار تنظيف الاذن باستمرار فتابعونا.

تعرف على اضرار تنظيف الاذن باستمرار

مما لا شك فيه ان تنظيف الاذن باستمرار يسبب بعض الأضرار التي تسمي باضرار تنطيف الاذن باستمرار والتي سنكشفها لك عزيزي القارئ في هذه الفقرة.
إن الجزء الخارجي من الاذن به بعض الشعيرات والغدد العرقية التي تقوم بافراز الصمغ او ما يمسى بالصماغ ومن لطف الخالق علينا فان هذه المادة تعتبر هى الجزء الحامي للاذن حيث انها تمنع دخول الحشرات والأشياء الضارة اليها والغبار والاتربة والتي تمنع وصولها للأجزاء الداخلية للاذن فعند تنظيفها يسبب اضرار تنظيف الاذن باستمرار واليكم بعض اضرار تنظيف الاذن باستمرار.
1- من اضرار تنظيف الاذن باستمرار هو أن الاذن الخارجية تحتوي على الشمع الذس يحمي الاذن من الخارج من دخول الاتربة والأشياء الضارة اليها وعند تنظيفها يدخل العديد من الاتربه الي الاذن الوسطى والتي قد تسبب انسداد الغشاء الطبلي.
2- عند تنظيف الاذن في مركز طبي يقوم احيانا بعملية تنظيف الاذن باستمرا ممرضين غير مهيئين لتنظيف الاذن مما يجعلهم بدلا من أن يطردون مادة الشمع الى الخارج يقومون بدفعها الى الداخل مما يسبب هذا في خدوث ثقب في الغشاء الطبلي ويسبب الى ضعف السمع وأحيانا الى فقدانه.
3- ومن اضرار تنظيف الاذن باستمرار يقوم بعض الأشخاص بغسل الاذن في المنزل عن طريق الماء مما يجعل دخول بعض الماء الى داخل الاذن فيسبب ضعف السمع والإصابة بمرض الصداع النصفي.
4- عند دخول الشمع الى الاذن من الداخل عن طريق التنظيف الخطأ يقوم بالتجمع ومع غسل الاذن بالماء في المنزل يتحول هذا الشمع الى عجينه والتي تقوم بسداد الغشاء الطبلي وتسبب فقدان توازن الجسم مع الاصابة بمرض الصداع النصفي باستمرار.

إقرأ أيضا:  التخلص من الإمساك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!