التخطي إلى المحتوى

استخدامات الموز لا يعلمها الكثير من السيدات، بل يجب التعرف على فوائده المختلفة بعد تناول الثمرة قد يكون لقشرة الموز العديد من الفوائد المميزة، التي تتمثل في استخدام قشر الموز لتبييض الأسنان وإزالة الطبقة الجيرية التي تتواجد عليها، وهذا بالإضافة إلى أن الموز من أكثر الأطعمة المحبوبة للكثير من الأطفال والكبار، بالإضافة إلى أنه يمنح البشرة الرطوبة والجمال والنعومة التي تحتاجها.

استخدامات الموز المختلفة في المنزل
استخدامات الموز المختلفة في المنزل

استخدامات الموز للبشرة

يتم استخدام ثمر الموز كوجه للبشرة حتى يتم التخلص من الأوساخ التي تتواجد في البشرة، وتساعد في الحصول على بشرة رطبة خالية من الخلايا التالفة التي تتواجد فيها، وهذا من خلال هرس واحدة من الموز ووضعها على الجلد كقناع ويترك لمدة نصف ساعة على الأقل، ومن ثم يتم غسله بالماء البارد حتى يتم التخلص من الخلايا التالفة وتعزيز نضارة البشرة ونعومتها حتى تصبح خالية من الفطريات والأوساخ التي تتواجد في المسام.

إقرأ أيضا:  خلطات سحرية لنظافة المطبخ والادوات الموجودة به في أسرع وقت

قشر الموز للتخلص من لدغات البعوض

قد يتم استخدام قشور الموز على الجلد الذي يعاني من لدغات الباعوض حتى يتم التخلص من مشكلة الحكة التي تصيب الجلد، والقضاء على الأورام والتهيجات الجلدية والاحمرار الذي يصيبها، وهذا يتم من خلال فرك قشر الموز على المنطقة المصابة.

استخدامات الموز
استخدامات الموز

يستخدم قشر الموز لتلميع الأحذية

في حالة وجود كمية من الأوساخ على الحذاء يتم استخدام قشور الموز حتى يتم تلميع الأحذية من خلال فرك قشرة الموز على الحذاء ويتم بعد ذلك استخدام قطعة من القماش الناعمة للتخلص من الأوساخ التي تتواجد عليها بسهولة ويسر.

قشر الموز لزيادة جمال النباتات المنزلية

في حالة وجود مشكلة تراكم الاوساخ والأتربة على النباتات المنزلية، يتم استخدام قشر الموز لفرك الاماكن التي تتواجد عليها الأتربة، ويتم التخلص من الغبار الموجود عليها، فقد يتم استخدام قشر الموز من الداخل، حتى يتم غزالة الأتربة من على الورق ويصبح لامع ونظيف ومميز.

قشر الموز لزيادة جمال النباتات المنزلية
قشر الموز لزيادة جمال النباتات المنزلية

تنظيف الأسنان

قشر الموز يستخدم في تنظيف الأسنان وإزالة الأوساخ والفطريات التي تتواجد فيها، ويقوم بقتل البكتيريا التي تتراكم على الأسنان وتسبب خطر الاصابة بالتسوس.

إقرأ أيضا:  كيف ازالة البقع الصعبة من الملابس

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!