مصباحمنوعاتاستخدامات البيكنج صودا في المنزل

استخدامات البيكنج صودا في المنزل

استخدامات البيكنج صودا في البيت

 

استخدامات البيكنج صودا كثيرة ومتعددة في المطبخ، فمن المعروف أنها تستخدم لتحضير الطعام والحلويات، ولكن من الممكن أن يتم استخدامه في العديد من الامور منها نقع القدمين فيه وغسول للوجه للتخلص من الشوائب، ويعتبر مقشر طبيعي للبشرة يعمل على التخلص من الفطريات والأوساخ التي تتواجد فيها، وبالإضافة إلى أنه يعمل على تنظيف المطبخ من الأوساخ التي تتواجد فيه وإزالة الدهون والفطريات التي تتواجد عليه.

ما هي استخدامات البيكنج صودا

 

  • البيكنج صودا للتخلص من السموم

قد تستخدم بودرة البيكنج صودا لإزالة السموم التي تتواجد في الجسم، وهذا من خلال إضافة كمية من البيكنج صودا المضاف لها كمية مماثلة من الملح، ويتم وضعها في حمض من الماء الساخن ويتم الجلوس فيه لمدة نصف ساعة على الأقل، حتى يتم التخلص من الأوساخ والسموم التي تتواجد في الجسم.

  • استخدامات البيكنج صودا لنقع القدمين

يتم استخدام هذه البودرة للتخلص من الشقوق التي تتواجد في القدمين، وهذا من خلال وضع كمية من البيكنج صودا المضافة إلى الماء الدافيء، ويتم وضع القدمين فيه لمدة ربع ساعة على الأقل، حتى يتم الحصول على قدمين نظيفة وخالية من الأوساخ التي تتواجد عليه، ويتم تجفيفها كاملا بالمنشفة ومن ثم تنظيفها بالمبرد للحصول على نتائج مميزة.

إقرأ أيضا:  تحسين مهارات التذكرّ والحفظ

  • البينكنج صودا لعلاج الحروق

قد تستخدم البيكنج صودا للتخلص من حروق الشمس التي تعاني منها البشرة والجلد، وهذا من خلال وضع كمية من البيكنج صودا المضاف لها الماء البارد ويتم استخدام قطنة لوضع هذا الخليط على البشرة والمنطقة المصابة من التهابات أشعة الشمس من خلال طريقة الكمادات.

 

  • البيكنج صودا لعلاج الأظافر

    من أجل التخلص من مشاكل الأظافر التي تعاني منها المرأة، يجب وضع كمية من البيكنج صودا المضاف لها كمية بسيطة من الماء ومن ثم وضع الخليط على الأظافر، ويتم استخدام فرشاة الأسنان في الفرك جيدا حتى يتم الحصول على نتائج مميزة وخالية من الإصفرار التي تعاني منها وهذا للحصول على أظافر وردية اللون وخالية من الجلد المحيط بها الذي يؤثر على جمالها.

السابق
طرق تعقيم الأيدي
التالي
فوائد الشعير للتخلص من أمراض الكلى

اترك تعليقاً