التخطي إلى المحتوى
محتويات

بطىء جهاز الكمبيوتر قد يكون شيىء مزعج ومرهق لانك تعاني في فتح اي برنامج على الكمبيوتر او حتى استخدام اي شي في الجهاز وقد يرجع ذالك بسبب استهلاك مساحة ال رام الخاصة بي الجهاز وذالك يؤدي لان الجهاز يعمل بي بطىء شديد نتيجة عدم وجود مساحة في الذاكرة للعمل , او قد يكون نتيجة ان هناك برامج تعمل لي حالها بدون امرك وذالك يؤدي لبطى الجهاز , او انك تستخدم الكثير من  البرامج في نفس الوقت وذالك يؤدي لبطى الذاكرة الداخلية , او قد يرجع لذالك لمجموعة من البرامج التي استخدمها يسبب بطى الرامة مثل برنامج الفوتوشوب او اي برامج التصميم او البرمجة , هناك البعض من المتصفحات التي اذا استخدمتها لكثير من الوقت قد يكون سبب ان الجهاز يصبح بطيء مثل متصفح جوجل كروم مع العلم انه من افضل المتصفحات الموجودة على الانترنت لكنه يسبب بطىء شديد لي الجهاز ويستهلك كمية كبيرة من مساحة الرام وتلك المشكلة الشائعة التي يواجها مستخدمو البرنامج ,  قد يرجع بطى الجهاز لوجود الكثير من الملفات التي يتم تجميعها في قرص السي وهي عبارة عن ملفات لا حاجة لها تجمع داخل ملف يسمى Temp وهناك الكثير من البرامج التي تقوم بتنظيف الجهاز وملف الtemp وهذه مجموعه من البرامج التي تقوم بهذه الوظيفة :-

إقرأ أيضا:  التسويق عبر الشبكات الاجتماعية

إليك نقدم لكم أفضل 3 برامج لتنظيف الجهاز والويندوز وزيادة سرعة الكمبيوتر الخاص بك

  •  AVS Registry Cleaner

يساعدك برنامج AVS Registry Cleaner  علي تنظيف وإصلاح الويندوز الخاص وإزالة الملفات الضارة بالكمبيوتر الخاص بك

حيث يقوم البرنامج بحذف الملفات الغير مرغوب فيها من السجلات الخاصة بالويندوز وامكانية تأمين وتسريع الجهاز بسرعة عالية

كما يقوم البرنامج بحذف المعلومات التي لم تعد تستخدمها وإلغاء البرامج الغير صحيحة والغير كامل والمنتهية

البرنامج يقوم بتأمين جهازك من التجسس ومن الملفات التي تقوم بإتلاف ملفات الويندوز الخاص بك

البرنامج مجاني ويعمل علي كافة أنظمة الويندوز المختلفة لايسبب اي بطئ علي الجهاز تحميل من هنا .

  • Amigabit PowerBooster

يقوم برنامج Amigabit PowerBooster بتسريع وتعزيز أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك وحذف الملفات الضارة بجهازك مع إصلاح ملفات الويندوز.

ويقوم البرنامج أيضا بمسح شامل وإصلاح الأخطاء الموجودة علي جهازك وحذف الملفات الخبيثة الموجودة علي جهازك

يقوم البرنامج بحذف الملفات المتكررة الموجودة علي جهازك ويقوم بتحديث البرامج علي جهازك لأخر إصداراتك

إقرأ أيضا:  اضرار سماعات البلوتوث

يقوم بتسريع نظام التشغيل والبدء الخاص بجهازك وتسريع اتصالك بالإنترنت

كما يقوم البرنامج بحماية خصوصياتك وبياناتك الشخصية علي جهازك والحفاظ عليها من الضياع تحميل من هنا .

  • CCleaner

سي سي كلينر أداة مساعدة ذات كفاءة عالية وسهلة الاستخدام تقوم بتنظِّف و بتحسينكفاءة حاسوبك الشخصي للتأكد من تحقيق الأداء الأفضل والخلو من البرمجيات الخبيثة.

و تتمثل روعة البرنامج المجانيسي سي كلينرفي سرعته في القيام بمهام الفحص والإصلاحات المختلفة. إنَّ الغرض الأساسي من البرنامج هو تنظيف أية ملفات غير ضرورية من القرص الصلب الخاصّ بك وعند قيامك بفتح البرنامج سترى المكونات المختلفة لنظام ويندوز التي يمكنك البحث من خلالها وتنظيفها. وسيتمكَّن برنامج سي سي كلينر أيضا من التعرف على كافة التطبيقات التي قمت بتثبيتهاوالتي تحتوي على ملفات غير مستخدمة مثل محفوظات برنامج جوجل إرث أو إعدادات فلاش بليير. و يمكن القول أنَّ أداة إلغاء التثبيت الخاصة بالبرنامج أكثر فائدة وفاعلية من أداة إلغاء التثبيت الخاصة بنظام ويندوز نفسه ومع ذلك يجب توخي الحذر عند استخدامها! إلم تكن تعلم بما تشير إليه مُدخلة ما في قائمة البرامج اتركها في الجانب الآمن بعيدا حتى لا تقوم بإزالة مكونات ضرورية تحميل من هنا .

إقرأ أيضا:  هاتف نوكيا 9 الجديد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!