التخطي إلى المحتوى

تنظيف البشرة وتقشيرها هما من أهم العادات المفيدة والجمالية التي دائماً ما تلجأ إليها المرأة لأن ذلك يمنحها الإطلالة المتميزة والأنثوية الجذابة مما يجعلها متألقة ولأن الوجه من أعلى المناطق حساسية بالجسم لذلك فإنه لابد له من العناية والاهتمام الزائد به.

أهم الطرق في تنظيف البشرة طبيعياً:

من طرق تنظيف البشرة باستخدامك لخليط من الزيوت الطبيعية التي قد تساعدك على التخلص من الشوائب التي تتكون على بشرتك نتيجة تعرضها للأتربة وكم الجراثيم والميكروبات من الجو وتعرضها المباشر لأشعة الشمس المسببة لوجود طبقات من الجلد الميت على البشرة.

وتساهم خلطات الزيوت الطبيعية في تعزيز البشرة ومنحها الجمال والاطلالة المتميزة، بحيث تكون خالية من أي مشاكل واجهتها أو أي عيب قد يصاب به البشرة ويفقد عنها حيويتها ورقتها، ان لتنظيف وجهك سراً وحيداً وهو الذي يحمي البشرة للمرأة من كل تلك المشاكل ويخلصك من أية سموم أو أي  أضرار جلدية ضارة، خلال هذه المقالة سنعرض لكم وصفات من الزيوت الطبيعية والضرورية جدًا في تنظيف بشرة الوجه.

 

خلطات من الزيوت الطبيعية:

وتستخدم هذه الوصفة كنوع من الغسول للبشرة يومياً في الصباح لأنها فعالة في تخلص البشرة من كل الخلايا الميتة بالجلد والقضاء عليها وعلى جميع الميكروبات وأنواع البكتريا المتراكمة على الجلد.

يتم تحضير الوصفة بطريقة بسيطة وهي تناسب كل الأنواع بالبشرة فهي مهمة في علاج للبشرة الدهنية من كم المشاكل التي تصيبها وتمنحها ترطيب ونضارة، أما عن البشرة الجافة والبشرة الحساسة فهي تحد من تأثرهم بالعوامل البيئة المحاطة بها.

تحضير الوصفة:

ملعقتان كبيرتان زيت زيتون وضيفي لهم ملعقتان كبيرتان زيت لوز مر ونفس المقدار من زيت الأركان ومثله زيت جوز الهند وقومي بمزج الزيوت مع بعضها ثم قومي بوضعها على الوجه وادهني مناطق الوجه كلها جيدًا ثم اتركي الخليط لنصف ساعة وبعدها اغسلي وجهك بالماء الدافئ واستخدمي قطنة نظيفة ثم قومي بتجفيف بشرتك، استخدمي هذا الغسول لمرة واحدة يومياً.

إقرأ أيضا:  خلطة سريعة تخلصك من حبوب البشرة

 

فائدة زيت الزيتون للبشرة:

هو من أهم الزيوت للبشرة لاحتوائه على نسب كبيرة من المعادن المساهمة في تنقية البشرة وتطهيرها من السموم ومن الجراثيم التي تكون سبب لها للالتهابات وسبب في ظهور حب الشباب وتكوين البثور على البشرة وللرؤوس السوداء أيضاً.

 

فائدة زيت الأركان للبشرة:

أن زيت الأركان يعد معالج قوي للهالات المحيطة بالعين والدوائر السوداء، وعامل جيد على شد التجاعيد حول العين والفم، وبالإضافة إلى كل ذلك فهو يساهم في تعلية جمال البشرة ويمنحها نضارة والكثير من النعومة.

 

فائدة زيت جوز الهند للبشرة:

هو زيت يدخل في صناعة المنتجات الخاصة بالمكياج لأنه يمنحها ترطيباً ونعومة، ويعد من الزيوت الهامة جدًا لجمال بشرتك، وفوائده القوية في تنظيف البشرة وتعقيمها مما يجعل البشرة دائماً مفعمة بالحيوية والجمال، ومناسب لجميع أنواع البشرة.

 

فائدة زيت اللوز المر:

يعتبر هذا الزيت أيضاً منظف ومطهر قوي لجميع أنواع البشرة ويساعد على طرد السموم والجراثيم وجميع الفطريات وجميع الميكروبات التي قد تتعرض البشرة لها يومياً، وغير ذلك فإنه يستخدم في تفتيح البشرة وتبييضها وذلك بالقضاء على البقع الداكنة التي تصاب بها البشرة وتخلصها من الاسمرار ومن الهالات السوداء التي تحرم البشرة من ظهور جمالها.

وذلك لأن زيت اللوز المر به الكثير من الخصائص الفعالة لها والطبيعية في تنظيفها وتطهيرها وهو مضاد هام للبكتريا المسبب لتكوين الطبقات من الجلد الميت بالوجه. ويعتبر هذا الزيت معالجاً لأي مشكلة قد تصاب بها البشرة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!