التخطي إلى المحتوى

أفضل 5 فواكه صحية غنيّة بالفوائد

إن كنت من عشاق الفاكهة, وتسعى للحصول على فوائدها العظيمة للجسم ينصحك موقع مصباح بهذه الفواكه الخمسّة التي لا غنى عنها في سلة مشترياتنا اليوميّة فهي تزودنا بالفيتامينات والمعادن وكذلك الفوائد الصحيّة.

يمكنك تناول هذه الفاكهة الصحية طوال اليوم مع البقاء برشاقة طوال حياتك :).

1. الموز الأصفر:

يحتوي الموز على جرعة كبيرة من الفيتامينات ويمكنك تناوله يومياً في وجبة الفطور أو الغداء أو أثناء اتباع حمية غذائية, كما أنه الفاكهة الاكثر تميزاً في نمو الأطفال فهو يحتوي على جرعة كبيرة من الكالسيوم التي تساعد على نمو الأطفال الرضع والمراهقين, كما أنه يحتوي على تشكيلة مختلفة من الفيتامينات التي تساعد على تحسين وظائف الجسم الحيوية.

2. التفاح الأحمر:

كان هناك مقولة دائمة الطرح من قِبل الكبار في اليابان ” إن التفاح يبعد الطبيب عن مضجعك”, وبالفعل هذه المقولة تحتوي على جزءٍ من الصحة, فالتفاح يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعدك على الوقاية من الأمراض وتقليل آثار الشيخوخة والتقدم في السن, كما أنها تساعد على خسارة الوزن, وتزويد الجسم بفيتامين C بصورة منتظمة.

3. المانجو الطازجة:

من لا يعشق هذه الفاكهة الإستوائية ذات الطعم الشهيّ؟.. حيث تحتوي المانجو على نسبة شبهة منخفضة من السعرات الحرارية, كما أنها غنية بالألياف وفيتامين A الذي يساعدك على تغذية حدة البصرّ, كما أنها تضم جرعة ممتازة من الكالسيوم التي تساعدك على زيادة قوة العظام وصلابتها.

4. العنب الأخضر:

العنب من الفاكهة التي تستخدم كمسليات غذائية بديلة عن الفشار, وذلك لأنها أكثر صحة وفائدة للإنسان, وهي تزودك بكمية ضخمة من مضادات الأكسدة وكذلك فيتامين C, وكلاهما يساعدانك على التقليل من آثار الشيخوخة والوقاية من علامات التقدم في السن, كما أنها تعزز قدرات الجهاز المناعيّ.

5. البطيخ الأحمر:

أثناء حرارة الصيف نستمتع بتناول مكعبات البطيخ الباردة, ومن فوائد البطيخ أنه يساعدك على تحسين صحتك الجنسيّة, وتزويد الجسم بالمعادن والفيتامينات المختلفة, كما أنه فعال في حالات البرد, وكذلك الضعف وفقر الدم, وهو من الفواكه ذات الفائدة.

إقرأ أيضا:  فوائد العسل الأسود الرائعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!