التخطي إلى المحتوى

البعض من الأدوية والكريمات تخلص بشرتك من حب الشباب والبثور، فيمكنك أيضاً الحفاظ على النضارة لبشرتك وعلى نقاؤها في حال إن تابعتي نظام غذائي محدد، فنوعية ما تأكليه يدخل لجسدك، يقوم بالانعكاس على البشرة. وحتى تحافظين على جمال البشرة ونقاءها وبريقها، وحتى تسترجع شبابها في عدة أيام.

هذه الاطعمة يجب أن تكون في نظامك الغذائي من أجل نقاء البشرة:

أطعمة تنقي البشرة
أطعمة تنقي البشرة

السمك مثل السلمون والتونة:

تناولك السمك يقوم بمد جسدك بالبيوتين وهو غني بالفيتامين، وهو يعرف بالتركيبة الخاصة به الغنية بأحماض دهنية وأحماض أمينية التي تعمل على عودة نضارة البشرة. فإن نقص البيوتين داخل الجسم يؤدي لقشور بالجلد ليست مرغوبة.

إقرأ أيضا:  أعراض الدورة الشهرية

 

بذور تشيا

بذور تشيا والجوز يحتويان على الأوميجا 3 التي تقوم بحماية الجلد وتقوم بترطيب البشرة.

 

البطاطا الحلوة

عليك أن تتبع نظام غذائي غني بالمياه، فهو يحافظ على ترطيب البشرة. ولهذا عليك أن تتناول الخضار والفاكهة الملونة المليئة بفيتامين  A وأهمها: البطاطا الحلوة، والجزر، والسبانخ. فإن هذه الخضروات والفاكهة تحافظ على لون البشرة وإطلالتها.

 

اللوز

اللوز غنّي بفيتامينE ، فإن اللوز يساعدك في الحصول على بشرة صحية. فبالرغم من أنّ اللوز لا يستطيع أن يحلّ محلّ كريمات واقية من الشمس، ولكن تركيبته غنية بفيتامين E تكون فيها وقاية لبشرتك من مخاطر الشمس.

 

بذور عباد الشمس

هي بذور صغيرة تعد مصدراً متميزاً لفيتامينE ، وتقوم بحماية البشرة من أي خطر أو تلف التي يتسبب فيهم تقلبات المناخي وخاصة الحر. فإن الحرارة المرتفعة تؤدي لتلف في خلايا الجسم وأيضاً خلايا البشرة.

 

 كربوهيدرات معقّدة

الطعام المصنوع والدقيق الأبيض يمكن أن يزيد من التهابات الجلد ويؤدي لظهور بثور على الوجه. ولهذا، قومي باستبدال المعكرونة أو الأرز أو الدقيق الابيض، بأطعمة تكون غنية بكربوهيدرات معقّدة ومنها: الشعير والفاصوليا والأرز البني التي يكون بها مؤشر نسبة السكر بالدم منخفض.

إقرأ أيضا:  أقنعة الموز للعناية بالبشرة

 

عصير الليمون

بالرغم من أن أطباء الأمراض الجلدية لا ينصحوا المرأة بأن تتناول العصير، ولكن عصير الليمون يحتوي على سوائل تقوم بترطيب البشرة ويحتوي على فيتامين C وهو يعمل كمضاد للأكسدة ويقوم بحماية البشرة وخلاياها من خطر الحرارة المرتفعة. وأيضاً يعد فيتامين C ضروري جداً فهو البروتين الأساسي داخل جسد الانسان، ويقوم بمساعدة إنتاج مادة الكولاجين.

قومي بتخفيض استهلاكك للسكر من أجل بشرة نقية وصحية بشكل أفضل

أطعمة تنقي البشرة
أطعمة تنقي البشرة

برغم أن السكر طعمه رائع وحاجة الجسم إليه ولكن كثرته لها عواقب جسيمة من بينهم آثار سلبية تظهر في البشرة وفي الصحة وأيضاً تؤدي إلى زيادة الوزن.

 

ومن هنا يجب علينا أن نتعرف على المصادر التي توفر لنا حاجتنا من السكريات ويكون ذلك صحي كالفواكه وغيرها…

وكما أن لكل الأشياء حدود فأيضاً للنظام الغذائي قواعد وحدود نقوم برسمها حتى نحافظ على صحة جيدة جداً وعلى نقاء البشرة.

لكن كيف نقوم بتخفيض استهلاكنا السكر في النظام الغذائي؟

هناك بعضاً من الطرق التي ستساعدنا في تخفيض السكر وهي:

أطعمة تنقي البشرة
أطعمة تنقي البشرة

الماء:

يجب أن تكثر من شربك للمياه المعدنية

إقرأ أيضا:  أكثر الأطعمة المضرة للصحة

 

مشروبات غازية:

قومي بالابتعاد عن أي مشروبات غازية فهي ضارة ولا تحتوي على أي مادة غذائية بل تحتوي على كمية عالية من السكر كما أنها تحتوي على نوع سكر معروف باسم مشروب الذرة العالي الفركتوز وهو قد يؤدي لتخزين الدهون داخل الجسم.

 

عصير الفواكه:

يفضل أن تشربين كثيراً من عصير الفواكه الطبيعية ويجب أن يكون طازج ويحتوي على نسبة قليلة من السكر والسعرات الحرارية.

 

السكر:

عند تسوقك قومي بقراءة كل ما يكتب على المعلبات بكل دقة وعناية فتحتوي كل الأطعمة الجاهزة على السكريات كالجلوكوز، سكر الفواكه الخ…

 

الفاكهة:

قومي بتناول مزيداً من الفاكهة بديلاً عن تناولك للحلوى فالفواكه تحتوي على السكريات مع فيتامينات ومعادن وألياف تفيد الصحة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!