مصباحالإسلام اليومأدعية وأذكار يوم عاشوراء

أدعية وأذكار يوم عاشوراء

مرحبا بكم زوار مصباح الكرام ، من لطف الله سبحانة وتعالى بعبادة ان جعل لهم مواسم للطاعة والعبادة ليستغله المسلم وتكفر من ذنوبة وخطاياه ، ومن هذا المواسم يوم عاشوراء وهو من افضل الايام في التاريخ وهو يوم نجى الله نبينا موسى من فرعون .

فينبغي على المسلم استغلال هذا اليوم العظيم بالصيام والاقتراب الى الله سبحانة وتعالى ، و قراءة القران والاكثار من الداعوات فالله سبحانة وتعالى يكفر ويغفر ذنوب السنة الماضية باكملها ، ومن هنا فنحن في مصباح نقدم لكم اجمل وافضل الادعية والاذكار الخاصة بيوم عاشوراء .

فضل صيام يوم عاشوراء

من افضل الاعمال المحببة الى الله سبحانة وتعالى واقتدادء بسنة النبي محمد صلى الله علية وسلم ، سئل النبي صلى الله عليه وسلم عن صيام يوم عاشوراء فقال : “اني احتسب على الله ان يكفر السنة الماضية” رواه مسلم ويفضل ان يصام يوم عاشوراء العاشر من شهر محرم ويوم قبلة او يوم بعده او كلاهما معا مخالفة لليهود .

 

ادعية خاصة بيوم عاشوراء

  • الهي كم من شيء غبت عنه فشهدته فيسرت فيه المنافع, وحفظت عني فيه الغيبة, ووقيتني فيه بلا علم مني, ولا حول ولا قوة الا بك, فلك الحمد على ذلك.

 

  • اللهم وكم من شيء غبت عنه فتوليته وسددت فيه الرأي, وأعطيتني فيه القبول, وأنجحت لي فيه الطلبة, وقويت فيه العزيمة,وقرنت فيه المعونة , فلك الحمد الهي كثيرا, ولك الشكر يا رب العالمين اللهم صلى على محمد النبي الأمي الرضي المرضي النقي المبارك التقي الزكي المطهر الوفي وآل محمد الطيبين الأخيار, كما صليت على إبراهيم وآل إبراهيم إنك حميد مجيد.

 

  • سبحان اللهم وبحمدك, لا اله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك, أنت الهي موضع كل الشكوى, ومنتهى الحاجات وأنت أمرت خلقك بالدعاء, وتكلفت لهم بالإجابة انك قريب مجيب سبحانك اللهم وبحمدك, ما أعظم اسمك في أهل السماء, واحمد فعلك في أهل الأرض.

  • سبحانك لا اله الا أنت أسالك إجابة الدعاء, والشكر في الشدة والرخاء, سبحانك اللهم وبحمدك لا اله إلا أنت نظرت الى السموات العلى فأوثقت أطباقها.
  •  

    سبحانك ونظرت الى عماد الارضين السفلى فزلزلت أقطارها, ونظرت إلى ما في البحور ولججها, فتمخض ما فيها فرقا من جلالك وهيبة لك.

  •  

    سبحانك أنت الحي لا اله إلا أنت تباركت وتعاليت عما يقول الظالمون علوا كبيرا.

  •  

    سبحانك لا اله إلا أنت, لا تحرمني من رحمتك, ولا تعذبني وانا أستغفرك, آمين يا رب العالمين.

السابق
تفسير حلم اكل التمر في المنام
التالي
فوائد وأضرار مرهم ديرموفيت

اترك تعليقاً